مراكش

تأخر تجديد رخص الثقة يعرقل حصول سائقي “الطاكسيات” على البطاقة المهنية

يشتكي مجموعة من سائقي سيارات الأجرة بمراكش، من صعوبة الحصول على البطاقة المهنية من مندوبية وزارة التجهيز والنقل، بفعل انتهاء مدة صلاحية رخص الثقة الخاصة بهم.

 

و أكد المعنيون بالأمر أنهم اجتازوا فترة التدريب والتكوينات الإجبارية التي أقرتها وزارة التجهيز والنقل من أجل الحصول على بطاقة السائق المهني، وحصلوا على الدبلوم، غير أنهم وجدوا عدة عراقيل في الحصول على البطاقة المهنية من مندوبية الوزارة الوصية، لكونهم رخص الثقة الخاصة بهم انتهت صلاحيتها ولم تعد سارية المفعول كما تشترط الوزارة.

 

و أشار السائقون إلى أنهم تقدموا بملف تجديد رخصة الثقة إلى الجهات المختصة منذ سنتين ولازالوا ينتظرون إلى حدود الساعة، رغم استيفائهم لجميع الشروط، حيث أن هذه الملفات لا تزال عالقة بمصالح المجلس الجماعي المخول له التأشير على رخص الثقة.

 

وطالب السائقون المسؤولين في المجلس الجماعي بالتسريع بطبع رخص الثقة الخاصة بسائقي سيارات الأجرة بمراكش، إذ لايعقل أن تبقى رخصهم بين رفوف المجلس كل هذه المدة التي فاقت السنتين، في الوقت الذي حددت فيه وزارة التجهيز والنقل فاتح يونيو المقبل كموعد لبدء “المراقبة التحسيسية للبطاقة المهنية”.

 

ويشار إلى أن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك قررت تمديد أجل تسجيل السائقين الذين تتوفر فيهم شروط الإستفادة من مجانية التكوينات الإجبارية، قصد الحصول على بطاقة السائق المهني إلى غاية 30 يونيو المقبل، على أن يتم الشروع في مراقبة تحسيسية لحث السائقين على التوفر على هذه البطاقة أو على الأقل استدعاء لحضور دورة تكوينية مجانية في انتظار خضوعهم للتكوين وتوفرهم على بطاقة السائق المهني سارية الصلاحية.

 

و أكدت الوزارة في مذكرة موجهة إلى المدراء الجهويين والإقليميين على أنها تعتزم البدء في “المراقبة التحسيسية ابتداء من فاتح يونيو المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى