وطني

الخطوط المغربية تعزز أسطولها بطائرتين من طراز بوينغ 787 دريملاينر

أعلنت شركة بوينغ والخطوط الملكية المغربية، اليوم الاثنين، أن الناقلة الوطنية المغربية، قد تقدمت بطلبية متكررة لشراء طائرة 787دريملاينر، وتأكيد طلب طائرتين من طراز 787-9 في سجل طلبياتها.

وأكدت بوينغ في بلاغ لها أن ذلك يأتي في إطار خطط الناقلة الوطنية المغربية لتوسعة أسطولها من الطائرات ذات البدن العريض. وستستفيد الشركة التي تشغل حالياً تسع طائرات دريملاينر، من كفاءة ومرونة عائلة 787 لتوسيع شبكتها طويلة المدى.

وقال عبد الحميد عدّو، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية: “ستسهم الطائرتان 787 دريملاينر، من بوينغ في دعم خطط توسعنا لشبكة وجهاتنا طويلة المدى في المستقبل المنظور، إلى جانب دورهما في تعزيز قدراتنا للاستجابة لظروف السوق المواتية للغاية في العام 2023. إننا نسعى في الوقت نفسه إلى طرح مناقصة كبيرة لمضاعفة حجم الأسطول بواقع أربع أضعاف قبل حلول العام 2037”.

وأشار البيان إلى أن الخطوط الملكية المغربية قد أضافت إلى طائراتها ذات البدن العريض مزيجًا من طائرات 787-8 و 787-9 على مدى السنوات التسع الماضية.

وقال براد ماكمولن، النائب الأول للرئيس لشؤون المبيعات التجارية والتسويق في بوينج: “إن طائرة 787 دريملانير، -تعتبر حلاً مناسباً تماماً لدعم خطط النمو والتحديث للخطوط الملكية المغربية. وتمتد علاقتنا في بوينج مع هذه الشركة لأكثر من خمسة عقود، كما نتطلع إلى المزيد من الفرص لتعزيز شراكتنا معها”.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى