مراكش

تتويج أكاديمية مراكش بالبطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة

تٌوِّج فريق مجموعة مدارس الشقوري الخاصة من مديرية آسفي ممثلة الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، مساء أمس بلقب البطولة الوطنية لكرة السلة ذكور 5*5 لاقل من 15 سنة، بعد انتصاره في المباراة النهائية على فريق ثانوية طارق بن زياد ممثل أكاديمية طنجة تطوان التي جرت بمدينة السعيدية.

 

كما تمكن فريق ثانوية الخوارزمي التقنية الممثل الآخر للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي من مديرية آسفي أيضا لأقل من 18 سنة من تبوأ المرتبة الرابعة وطنيا، علما أن البطولة توج بها فريق يعقوب البادسي من مديرية الحسيمة جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق مؤسسة الفرابي التقنية مديرية سلا ممثل جهة الرباط سلا القنيطرة.

 

وتميز حفل الإختتام، بتسليم الكؤوس للفرق الفائزة في هذه البطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة، كما تم تكريم العديد من الوجوه التربوية التي أعطت الكثير للرياضة المدرسية بجهة الشرق.

 

البطولة نظمت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق والمديرية الإقليمية لبركان، خلال الفترة الممتدة من 21 الى 24 يناير 2023، البطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة 5×5 فئة الذكور، للتلاميذ الاقل من 15 سنة بمدينة السعيدية، و الأقل من 18 سنة بمدينة بركان برسم الموسم الدراسي 2022/2023.

 

وتميزت هذه البطولة التي اختير لها شعار ” الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ”، بمشاركة حوالي 240 تلميذ من الفئة العمرية مواليد 2008-2009-2010 و2005-2006-2007، يمثلون 20 فريقا، ينحدرون من 10 جهات من المملكة ، والذين تأهلوا عن البطولات الجهوية، وتم إجراء الأدوار الإقصائية بين مختلف الفرق المشاركة والتي تم توزيعها إلى 4 مجموعات عن كل فئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى