الضاحيةمراكش

تامنصورت.. كلب شرس يرسل طفلة لمستعجلات مستشفى الأم والطفل بمراكش

هشام بوطيب/ صحفي متدرب

تعرضت طفلة لم يتجاوز عمرها ثلاث سنوات لهجوم من طرف كلب شرس، يوم أمس الأحد 12 مارس الجاري، داخل العمارة السكنية D بتجزئة قصور درعة الكائنة بالشطر السادس بملحقة الفتح بتامنصورت، ما تسبب بجروح خطيرة للطفلة قبل أن يتدخل الجيران ويخلصونها من بين أنيابه، حيث تم نقل الطفلة لقسم الانعاش بمستشفى الأم والطفل بمراكش في حالة صحية مقلقة.

 

وحسب مصادر صحيفة “المراكشي”، فإن طفلا آخر تعرض كذلك لهجوم كلب مدرب بحي السعادة بمدينة تامنصورت، حيث أصيب هو الآخر بعدة جروح.

 

وحسب بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، فإن ظاهرة انتشار الكلاب والشرسة بتامنصورت تعرف ارتفاعا مهولا، مثيرا للقلق، سواء تعلق الأمر بالكلاب الضالة أو المدربة، هذه الأخيرة تستغل من قبل البعض كوسائل لتهديد حياة الغير أو للسرقة واعتراض السبيل.

 

ونبهت الجمعية مجددا لخطورة انتشار ظاهرة الكلاب بجميع أنواعها المدربة و الضالة، وطالبت بالتحرك العاجل للتعامل مع الظاهرة، وابتداع طرق جديدة للتخلص منها وإبعادها عن التجمعات السكانية، بعيدا عن الطرق الكلاسيكية السابقة في التخلص منها القاضية بتصفيتها سواء عبر تسميمها أو إطلاق الرصاص عليها، ومنع تربية الكلاب الشرسة داخل الإقامات السكنية.

 

ودعا البلاغ، المجالس المحلية والسلطات المحلية إلى تحمل مسؤوليتها في وضع حد لهذا التهديد عبر توفير المعدات والادوات اللوجستيكية لجمع الكلاب الضالة والكلاب الشرسة المملوكة لأصحابها داخل الإقامات والتجمعات السكنية، وتنظيم دوريات سواء داخل مدينة تامنصورت والجماعات الترابية المحيطة بها صونا لسلامة المواطنين والمواطنات البدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى