وطني

المغرب يتوج في المسابقة العالمية للروبوتيك بولاية تكساس الأمريكية

فاز فريق “Robotics For Life” المنتمي للثانوية التأهيلية 11 يناير بمديرية مولاي يعقوب بجائزة المركز الثاني لفئة تصميم الروبوت في المسابقة العالمية للروبوتيك FIRST LEGO League World” Festival” ، التي نظمت في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية ما بين 19 و22 أبريل 2023.

 

ويأتي هذا التتويج، حسب بلاغ لجمعية “LOOP” للعلوم والتكنولوجيا، بعد مشوار جد مميز للفريق في أطوار المسابقتين الجهوية لفاس والوطنية التي جرت أطوارها في الدار البيضاء، المنظمتين من طرف الجمعية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في فبراير الماضي، وذلك باحتلاله المركز الأول في كليهما مما مكنه من تمثيل المغرب في هذه المسابقة التي تعتبر واحدة من أهم التظاهرات العلمية والتكنولوجية في العالم.

 

وأردف بلاغ الجمعية أن هذا الفوز يشكل حدثا مهما في مشوار إدماج الروبوتيك في التعليم كلبنة أساسية لتدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات STEAM للتلاميذ في المغرب، وهو الهدف الذي وضعته الجمعية منذ تأسيسها سنة 2018.

 

وأضاف البلاغ أن المملكة تحتضن نسخة هذه السنة من المسابقة الدولية المفتوحة للروبوتيك في مدينة مراكش في الفترة الممتدة ما بين 18 و 22 ماي الجاري، كخطوة جد مهمة للاستمرار في تأكيد إشعاع المغرب في مجال الروبوتيك التعليمي باحتضانه فرقا تنتمي لما يفوق 44 بلدا.

 

ويشار إلى أن المسابقة الدولية للروبوتيك هي برنامج دولي لإدماج الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 16 عامًا، في مجال العلوم والتكنولوجيا، من خلال تصميم وبناء روبوت مع الفريق، ثم برمجته للقيام بسلسلة من المهمات في وقت محدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى