رياضة

“أسود الأطلس” يتعرفون غدا على منافسيهم في كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في القارة السمراء، مساء غد الخميس، صوب أبيدجان عاصمة كوت ديفوار “ساحل العاج” لمتابعة مراسم سحب قرعة نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023.

وسيبدأ حفل سحب قرعة النسخة الـ34 لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، في تمام الثامنة مساء، وذلك بتوقيت المغرب والجزائر وتونس، والعاشرة بتوقيت مصر.

وكان من المفترض أن تقام البطولة الإفريقية في صيف 2023، ولكن نظرا للأمطار الموسمية في كوت ديفوار تقرر تأجيل المسابقة لتقام في الفترة من 13 يناير الى غاية 11 فبراير 2023.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا، منها خمسة عربية، وهي: مصر، المغرب، الجزائر، تونس وموريتانيا.

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” كشف قبل نحو 3 أسابيع عن رؤوس المجموعات والتصنيف الخاص بالمنتخبات المشاركة، حيث تم تقسيم المنتخبات الـ24 إلى 4 مستويات وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصادر في 21 سبتمبر الماضي.

وضم كل مستوى 6 منتخبات، حيث ستوزع القرعة المنتخبات الـ24 على المجموعات الـ6، بواقع منتخب واحد من كل مستوى في كل مجموعة، لتتكون المجموعة الواحدة من 4 منتخبات.

ووضع الـ”كاف” منتخب كوت ديفوار، صاحب الضيافة، في التصنيف الأول، إلى جانب كل من: منتخب المغرب، المتوج باللقب عام 1976، والذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 2022، والسنغال، حامل لقب بطل القارة السمراء، ومنتخب تونس، المتوج باللقب القاري في عام 2004، والجزائري، الفائز باللقب في عام 2019، والمنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الإفريقي بواقع 7 مرات.

وفي ما يلي تصنيف المنتخبات قبل سحب قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023:

التصنيف الأول: كوت ديفوار – المغرب – السنغال – تونس – الجزائر – مصر

التصنيف الثاني: نيجيريا – الكاميرون – مالي – بوركينا فاسو – غانا – الكونغو الديمقراطية

التصنيف الثالث: جنوب إفريقيا – الرأس الأخضر – غينيا – زامبيا – غينيا الاستوائية – موريتانيا

التصنيف الرابع: غينيا بيساو – موزمبيق – ناميبيا – أنغولا – غامبيا – تنزانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى