وطني

اعتقال “محامي مزيف” من داخل محكمة الإستئناف بالناظور

من المنتظر أنة تحيل مصالح الأمن بالناظور، غدا السبت على النيابة العامة شخصا من أجل انتحال صفة ينظمها القانون.

 

وبحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع، فإن الموقوف انكشف أمره داخل محكمة الاستئناف بالناظور، بعدما استفسرته محامية عن هويته، ليجيبها أن اسمه هشام وينتمي إلى هيئة المحامين بالدار البيضاء.

 

وتضيف ذات المعطيات، أن عناصر الشرطة القضائية تدخلت لإيقاف “المحامي المزيف”، حيث اخضاعه لتدابير الحراسة النظرية بتعليمات من الوكيل العام للملك، لحين احالته على العدالة لتقول كلمتها في شأنه.

 

ويأتي هذا بعد نحو أسبوع على إدانة شخص انتحل صفة محامي من طرف الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بالرباط، بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 3 الآف درهم، فيما أدانت زوجته بسنة حبسا موقوف التنفيذ.

 

وتوبع المتهم (ش، ب) الذي رفض المحامون الترافع عنه، بمعية زوجته في حالة اعتقال من أجل “النصب، استعمال وادعاء لقب متعلق بمهنة نظمها القانون و ادعاء صفة حددت السلطة العامة شروط اكتسابها دون أن يستوفي الشروط اللازمة لحمل دلك اللقب وتلك الصفة، السرقة والمشاركة في النصب”.

 

ولم يجد المتهم من ينوب عنه في الجلسة السابقة؛ إذ رفض المحامون تقديم نياباتهم، على اعتبار أنه أساء للمهنة من خلال أفعاله، ولا يستحق الدفاع عنه، وهو ما دفع هيئة الحكم لتأخير محاكمته لعدة مرات من أجل إعداد دفاعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى