جليزمراكش

الجامعة الوطنية للتعليم تطالب برد الإعتبار لمساعد تقني بمراكش

طالب المكتب الإقليمي للمساعدين الإداريين والتقنيين بمراكش، المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم، برد الإعتبار للمساعد التقني (خ . م).

 

وعبر المكتب الإقليمي للمساعدين الإداريين والتقنيين، في بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، عن شجبه لما أسماه “التسرع” في إحالة هذا الموظف على أنظار المجلس التأديبي دون التحري بما فيه الكفاية.

 

وأشار نفس البلاغ، إلى أن الموظف المذكور توبع قضائيا من قبل مدير الثانوية التأهيلية التي يعمل بها، والذي اتهمه بالتعنيف الجسدي، وقد قضت المحكمة الابتدائية ببرائته مما نسب إليه، وأيدت محكمة الإستئناف نفس الحكم، وهو الحكم الذي لم يتم نقضه وفق شهادة توصل بها المساعد التقني بتاريخ 12 دجنبر 2022.

 

ولوّح المكتب الإقليمي للمساعدين الاداريين والتقنيين بمراكش بتنظيم وقفتين احتجاجيتين أمام كل من المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مصحوبة باعتصام، ما لم يتم إعادة الاعتبار للمساعد التقني (خ،م) الذي “يحس بالإهانة والإحتقار من طرف من تسببوا في احالته على أنظار المجلس التأديبي ظلما و عدوانا” بحسب البيان.

 

وأشار المكتب الإقليمي إلى أن المكتب الإقليمي سينظم ندوة صحفية حول هذا الملف الذي عمّر طويلا ولم يجد آذانا صاغية من طرف المسؤولين، على حد تعبير البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى