رياضة|مراكش

انطلاق ماراطون مراكش الدولي بمشاركة 13 ألف عداء من 70 بلدا

انطلق قبل قليل من صباح اليوم الأحد 29 يناير الجاري، سباق ماراطون مراكش الدولي في نسخته الثالثة والثلاثين، مشاركة حوالي 13 ألف عداء يمثلون 70 بلدا، من القارات الخمس، ضمنهم أزيد من 8 آلاف عداء من المغرب.

 

ويعد ماراطون مراكش إحدى أبرز التظاهرات الوطنية والعالمية، والذي  نجح، حسب المنظمين، في ترسيخ مكانته كواحد من أهم الأحداث الرياضية ليس فقط على صعيد المملكة المغربية، ولكن أيضا على الصعيدين القاري والدولي.

 

ماراطون مراكش الدولي الذي يقام بمدينة مرّاكش منذ عام 1987، هو أيضا تظاهرة رياضية مؤهلة إلى بطولة العالم لألعاب القوى المقرر إقامتها شهر غشت المقبل ببودابست (المجر)، وإلى الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

ويقام بالتزامن مع هذه التظاهرة كلّ من نصف ماراثون مراكش و بطولة المغرب للماراثون،  حيث يسعى المنظمون إلى تحسين الأرقام القياسية لمسابقتي ماراطون مراكش للسيدات، ومسابقة نصف الماراطون ذكور.

 

وستعرف هذه الدورة، التي ستنظم تحت شعار “حماية الموارد المائية ومشاكل الجفاف وندرة المياه”، وتهدف إلى إبراز المؤهلات السياحية الهائلة التي تزخر بها المدينة الحمراء، تنظيم سباق خاص بالأطفال (12سنة)، في بادرة يراد منها تشجيع هذه الفئة على ممارسة الرياضة.

 

وتوفر مدينة مراكش مكانًا استثنائيًا، ومناخًا معتدلًا في كثير من الأحيان في منتصف شهر يناير ومدار جميل يعتبر من بين أسرع سباقات الماراثون الدولية، حسب المنظمين، على طول أزقة أشجار النخيل وأشجار البرتقال وأشجار الزيتون، وأيضًا على أسوار المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى