وطني

بعد شكاية الجامعة الوطنية.. أمن المحمدية يضبط شاحنة تزود السيارات بالمحروقات في الشارع العام

تمكنت مصالح الأمن بمدينة المحمدية، أمس الجمعة خامس يناير الجاري، من ضبط شاحنة بصدد تزويد عدد من السيارات ضمن أسطول النقل المدرسي التابع لمؤسسة تعليمية، بالحروقات في الشارع العام، وذلك خارج الضوابط القانونية المعمول بها.

و وفق المعطيات المتداولة، فإن عناصر الأمن فتحت تحقيقا حول الجهة التي تقف وراء عملية توزيع المحروقات، حيث استمعت لمسؤولي المؤسسة التعليمية الخصوصية ولسائق الشاحنة الذي تم اقتياده لمقر الأمن.

ويأتي ايقاف هذه “المحطة المتنقلة” على إثر شكاية مستعجلة وجهتها الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب إلى وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، بشأن وجود شاحنات متنقلة ومزودة بمضخات تقوم بتسويق الوقود خارج الأنظمة والقوانين الجاري بها العمل.

وأكد رئيس الجامعة جمال زريكم، في المراسلة المستعجلة، أن هذه الخطوة تشكل تهديدا للسلامة والأمن، “علاوة على إضرارها بالاقتصاد الوطني وآثارها الوخيمة في استفحال القطاع غير المهيكل وإضرارها الكبير بأصحاب المحطات المرخص لها”.

وعبرت الجامعة عن رفضها “لهذه الممارسات المخلة بقواعد التنافس الشريف، والتي تدفع إلى تحويل قطاعنا إلى قطاع تعمه الفوضى والتسيب”، وطالبت الوزارة “بالتدخل العاجل لوقف هذا النزيف ومنع كل هذه الممارسات غير المشروعة التي يحركها الربح بعيدا عن كل شروط المسؤولية والقانون والسلامة التي دأبنا على استحضارها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى