جليزمراكش

الداوديات: تثبيت لاقط هوائي وسط تجمع سكاني يثير غضب الساكنة

عبرت ساكنة حي الوحدة الثالثة (ديور مساكين) بالحي المحمدي الداوديات بمقاطعة جليز بمراكش، عن رفضها إقدام إحدى شركات الإتصالات اللاسلكية على تثبيت لاقط هوائي كبير بدار الشباب الحي المحمدي وسط تجمع سكاني هائل.

 

وعبر السكان عن غضبهم و قلقهم الشديد بسبب الأضرار الصحية التي تهددهم نتيجة تثبيت اللاقط الهوائي المذكور وسط تجمع سكاني، علما أن هذا اللاقط الهوائي تم منع تثبيته من قبل بعد تظلمات و بعد احتجاجات خاضتها الساكنة.

 

المواطنون المشتكون أشاروا إلى أن هذه الهوائيات، على اختلاف أنواعها والخدمات التي تقدمها، لها تأثير مباشر وخطير على صحة الإنسان، علما أن منظمة الصحة العالمية وضعت عدة شروط لتثبيت الهوائيات، في مقدمتها ألا يكون اللاقط في منطقة سكنية أو بالقرب من المدارس والمستشفيات، وأن يكون ارتفاعه أعلى من المنازل المجاورة.

 

وناشد سكان الحي المذكور المسؤولين بإزالة اللاقط الهوائي بالحي الذي فرض على الساكنة بالقوة، وبدون ترخيص من السلطات المعنية، حرصا على ما يقره القانون، الذي يكفل للمواطنين العيش في بيئة صحية سليمة وملائمة بعيدة عن كل الأخطار، وصمموا على دفع هذا الضرر بجميع الأشكال النضالية والوسائل القانونية، بما فيها اللجوء إلى القضاء، في حال عدم الاستجابة لمطلبهم المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى