أقاليمالحوز

الحوز: تواصل إمداد ساكنة المناطق المحاصرة بالثلوج بالمواد الغذائية

تواصل السلطات الإقليمية بعمالة الحوز، إيصال المساعدات الغذائية لساكنة الدواوير المتضررة من التساقطات الثلجية وسط جبال الأطلس الكبير.

 

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن مروحيات تابعة للدرك الملكي تباشر نقل كميات من المواد الغذائية الأساسية انطلاقا من ملعب كرة القدم بتحناوت، باتجاه الدواوير المتضررة بجماعة ستي فاظمة.

 

وكان الملك محمد السادس أعطى تعليماته بإطلاق عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، على إثر الانخفاض الكبير في درجات الحرارة والثلوج الكثيفة، خاصة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.

 

 

وتقوم هذه العملية التي تنجزها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بتنسيق مع السلطات على التدخل عن قرب لدى الساكنة، لا سيما على مستوى الدواوير الجبلية والنائية، من خلال توفير مساعدات إنسانية عاجلة تتكون من منتجات غذائية وأغطية، فضلا عن مواكبة اجتماعية ملائمة ورعاية طبية على مستوى القرب.

 

ويشار إلى أن عددا من ساكنة عدد من الجماعات الترابية بإقليم الحوز، على غرار أقاليم آخرىن تعيش ظروفا صعبة بفعل التساقطات الثلجية الكثيفة التي تهاطلت في الآونة الأخيرة، والتي تسببت في عزل ساكنة هذه المناطق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى