أقاليماليوسفية

التحقيق في فضيحة وضع امرأة لمولودها بالشارع بعدما لفظها مستشفى اليوسفية

علمت صحيفة “المراكشي” من مصادر مطلعة، أن لجنة مركزية من وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، حلّت اليوم الثلاثاء سابع مارس الجاري، بمستشفى للا حسناء باليوسفية للبحث والتحري في فضيحة وضع امرأة لمولودها أمس قبالة المستشفى المذكور.

 

وأفاد مصدر مسؤول بوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أن ٱيت الطالب، “أوفد لجنة تفتيش مركزية إلى المركز الاستشفائي الإقليمي الأميرة لالة حسناء بمدينة اليوسفية من أجل القيام بتحقيق ميداني وبحث إداري لمعرفة ظروف وملابسات وضع السيدة لمولودها بحديقة المركز الاستشفائي الإقليمي الأميرة لالة حسناء بمدينة اليوسفية”.

 

وحسب ذات المصدر، فإن وزير الصحة أعطى تعليمات صارمة للجنة التفتيش التي تتكون من المفتش العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومدير مركزي ومفتشين مركزيين والمدير الجهوي بجهة مراكش ٱسفي من أجل إجراء تحقيق ميداني معمق، ورفع تقرير مفصل حول ظروف وملابسات هذه الواقعة المؤلمة بحديقة المستشفى، وذلك بغية اتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة.

 

ومعلوم أن امرأة حامل اضطرت في مشهد صادم يعكس الوضعية التي آل إليها القطاع الصحي بإقليم اليوسفية، إلى وضع مولودها صباح أمس الإثنين سادس مارس الجاري، بالشارع العام بمدينة اليوسفية.

 

وبحسب المعطيات التي توصلت بها الصحيفة، فإن المرأة الحامل توجهت إلى مستشفى لالة حسناء بمدينة اليوسفية بعدما انتابها وجع المخاض، غير أن العاملين بقسم الولادة رفظوا إيوائها بداعي أن موعد الوضع لم يحن بعد، وبمجرد أن خرجت من المستشفى اشتد عليها المخاض لتضع مولودها على أرض مكسوة بالحصى قبالة باب المؤسسة الصحية المذكورة.

 

وأشارت ذات المعطيات، إلى أن مستشفى لالة حسناء باليوسيفة لا يتوفر على مدير منذ ما يقرب أربع سنوات، حيث يتولى رئيس قسم الشؤون الإقتصاديمة مهمة المدير بالنيابة، في الوقت الذي لا يزال فيه إقليم اليوسفية بدون مندوب بعد تنقيل المندوب السابق منتصف شهر فبراير المنصرم إلى إقليم تزنيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى