وطني

البرلمان المغربي يستقبل الجلسة العامة الـ17 للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط

يستضيف البرلمان المغربي، اليوم وغذا 1 و 2 مارس الجاري، أعمال الجلسة العامة السابعة عشرة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط ​​(بام).

 

وتناقش هذه الجلسة، التي تنعقد في سياق إقليمي مضطرب وتحديات متعددة الأبعاد تواجه المنطقة، العديد من الموضوعات والقضايا الحالية من خلال التوصيات والقرارات التي تم وضعها في إطار اللجان الدائمة المتخصصة التابعة للجمعية البرلمانية الآسيوية.

 

وتتعلق هذه القضايا على وجه الخصوص بالهجرة والأمن والإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر والتطورات الجيوسياسية والأمنية في المنطقة والأزمة المالية والاقتصادية والذكاء الاصطناعي وكفاءة الطاقة والأمن المائي وحماية البيئة البحرية.

 

كما سيتخلل الجلية أيضًا عرض تقديمي لأعمال اللجنة الدائمة الثالثة للحوار بين الحضارات وحقوق الإنسان، بالإضافة إلى أنشطتها لعام 2023، واللجنة الدائمة الثانية للتعاون الاقتصادي، والقضايا الاجتماعية والبيئية، واللجنة الدائمة الأولى المعنية بالحوار بين الحضارات وحقوق الإنسان. قضايا التعاون السياسي والأمني​​، بالإضافة إلى الأنشطة القادمة للمنصة الاقتصادية للأمانة العامة بعد منتدى مراكش.

 

هذا وستشهد أعمال هذه الدورة السابعة عشرة انتخاب الرئيس الجديد للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط ​​للفترة 2023-2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى