أقاليمالسراغنة

الإشتراكي الموحد يدين تحريك المتابعات القضائية بحق محتجين طالبوا بالنقل المدرسي

عبر المكتب الإقليمي للحزب الاشتراكي الموحد بقلعة السراغنة، عن رفضه واستنكاره الشديد لكل محاولات تكميم الأفواه وذلك بتحريك المتابعات القضائية ضد محتجين طالبوا سلميا بتوفير النقل المدرسي لأبنائهم.

 

و أشار الحزب في بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، إلى أنه “يتابع بقلق شديد، تطورات ملف الشباب المتابعين قضائيا بتهم ثقيلة على خلفية مشاركتهم في مسيرة احتجاجية سلمية بتاريخ 17 أبريل 2023، نظمتها ساكنة دوار الزمامرة بجماعة الواد الأخضر بإقليم قلعة السراغنة، للمطالبة بحافلة للنقل المدرسي تخفف من عبئ الأسر وتساهم في الحد من استفحال شبح الانقطاع عن الدراسة، الذي يتهدد المتمدرسات والمتمدرسين في كل لحظة بسبب بعد المسافة بين الدوار والمؤسسات التعليمية المتواجدة بالصهريج”.

 

وأضاف الحزب أنه “عوض، انكباب المسؤولين الإقليميين على حل مشكل النقل المدرسي بالمنطقة بإضافة حافلات جديدة لتغطية الخصاص القائم وإصلاح تلك التي تتوفر عليها الجماعة وتستخدم لنقل المتمدرسات والمتمدرسين في ظروف سيئة جدا وبعيدة كل البعد عن شروط الصحة السلامة، تمت متابعة ثلاثة شبان بتهم التحريض والتجمهر غير المسلح وبدون ترخيص والسب والقذف ومحاولة انتحـ ـار..”.

 

وطالب رفاق منيب وبإلحاح، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والسلطات الإقليمية بقلعة السراغنة والمنتخبين الإقليميين والمحليين، بحل مشكل النقل المدرسي بالإقليم عموما وبدوار الزمامرة وجماعة الواد الأخضر على الخصوص، ضمانا لحق بنات وأبناء المنطقة في التمدرس وتكافؤ الفرص.

 

ويشار إلى أن ساكنة دوار الزمامرة نظمت صباح أمس الثلاثاء تاسع ماي الجاري، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، تزامنا مع تقديمهم أمام أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى