وطني

اعتقال مسؤول أمني متقاعد بتهمة النصب على الراغبين بالتوظيف في سلك الشرطة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف مسؤول أمني متقاعد، برتبة مراقب عام، أول أمس الثلاثاء، وذلك للإشتباه فيه بتورطه في النصب والاحتيال بدعوى التوظيف الوهمي في صفوف الأمن الوطني، مقابل مبالغ مالية.

 

وبحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد شكل المشتبه فيه، الذي تقاعد من أسلاك الشرطة في سنة 2016 موضوع شكايتين بالنصب والاحتيال بدعوى التوسط للضحايا في التوظيف الوهمي في صفوف الأمن الوطني مقابل مبالغ مالية.

 

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، المعني بالأمر قد تم إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، والتأكد من فرضية إمكانية وجود ضحايا آخرين لهذه الأفعال الإجرامية.

 

وخلص بلاغ المديرية إلى أن توقيف المعني بالأمر ‏يأتي في سياق طالما شددت فيه المديرية العامة للأمن الوطنى على أن الكفاءة والاستحقاق هما السبيل الوحيد لاجتياز مباريات الشرطة، وأنها اعتمدت ميثاقا جديدا للتوظيف الشرطي يقطع مع جميع مظاهر الغش والمحسوبية مع حرصها على التطبيق الحازم للقانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى