رياضة

فوزي لقجع يكشف عن موعد انطلاق أشغال بناء الملعب الكبير للدار البيضاء

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشروع الملعب الكبير للدار البيضاء الذي لطالما كان ضمن برنامج الجهات المسؤولة قبل أن يتم تفعيل العمل على إنشائه، بإشراف ملكي سامي، قطع مراحله الأولى.

وأضاف لقجع، خلال الندوة الصحفية المنعقدة اليوم السبت، والتي تلت مراسم التوقيع على خطاب النوايا لإتمام “بروتوكول” الترشح الرسمي لتنظيم “مونديال 2030” إلى جانب إسبانيا والبرتغال، أن الأشغال ستنطلق في الملعب الكبير للدار البيضاء نهاية السنة الجارية على أن يكون جاهزا بعد حوالي سنتين.

و أبرز أن الملعب سيستجيب لاحتياجات مدينة بحجم الدار البيضاء، وفريقين عالميين عملاقين مثل الرجاء والوداد، لأنه قلة من الفرق في العالم تستقطب جماهير أكثر من 60 ألف متفرج، مشيرا إلى أن الملعب سيستجيب لهذه الظروف وسيكون دعامة إضافية للدعامات الموجودة سلفا لتعزيز إنجاح تنظيم كأس العالم.

وتحدث رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن إمكانية إقامة المباراة النهائية لكأس العالم “مونديال 2030” في ملعب الدار البيضاء الكبير، وقال إن اللجنة التقنية للملف الثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، تشتغل باستمرار في كل ما يتعلق بتنظيم أحسن نهائيات في تاريخ كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى