رياضة

اختيار نجم المنتخب أشرف حكيمي ضمن التشكيلة المثالية لجائزة الفيفا “دا بست”

تم اختيار الدولي المغربي ومدافع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، ضمن التشكيلة المثالية لسنة 2022، التي كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”، خلال حفل جوائز “دا بست” الذي أقيم اليوم الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وجاء اختيار حكيمي إلى جانب كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي وكريم بنزيمة والحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وجواو كانسيلو وفيرجيل فان دايك وكيفين دي بروين ولوكا مودريتش وكاسيميرو وإرلينغ هالاند.

 

ولعب حكيمي (25 عاما) مع أفضل الأندية الأوربية من قبيل نادي ريال مدريد وإنتر ميلان وبوروسيا دورتموند، قبل أن يحط الرحال بنادي باريس سان جيرمان.

 

وتوج حكيمي بدوري أبطال أوربا (2017) وكأس العالم للأندية (2018) مع ريال مدريد، وكأس السوبر الألماني مع بوروسيا (2019)، والبطولة الإيطالية مع إنتر ميلان (2021) والبطولة الفرنسية مع باريس سان جيرمان (2022).

 

ويعود أول لقاء لحكيمي مع المنتخب الأول إلى 11 أكتوبر 2016 خلال المباراة الودية بين المغرب وكندا (4-0). منذ ذلك الحين، خاض حوالي ستين مباراة دولية، بما في ذلك العديد من بطولات كأس الأمم الإفريقية.

 

وخاض في قطر ثاني نهائيات كأس العالم له مع المغرب بعد كأس العالم 2018 في روسيا.

 

ويتميز حكيمي بقدراته الهجومية القوية التي مكنته من تسجيل العديد من الأهداف سواء بمختلف الأندية الأوربية أو مع “أسود الأطلس”.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى