وطني

اختلقوا حالة طوارئ.. اسبانيا تفرج عن 22 مغربيا فروا بعد نزول طائرة بمايوركا

قررت المحكمة الإقليمية بجزر البليار في إسبانيا، الإفراج عن 22 مهاجرا مغربيا فروا من طائرة كانت تقلهم نحو اسطنبول، بعد نزولها بسبب حالة طارئة في مطار “مايوركا” شهر نونبر 2021.

 

وبحسب مصادر اعلامية، فقد اعتبرت المحكمة أن ما قام به المهاجرون المغاربة لا يتعلق بجريمة “التحريض”، لتأمر بإخلاء سبيلهم، مع استمرار المتابعة في حقهم بخصوص جرائم الإكراه.

 

وقررت ذات المحكمة احترازا سحب جوازات السفر من المتابعين وحظر مغادرة الجزيرة عليهم، وإبقائهم في أحد مراكز إيواء الأجانب، إلى حين انتهاء المحاكمة وترحيلهم لاحقا.

 

وكان المدعي العام طالب بسجن المتهمين خمس سنوات لكل واحد منهم، بعد فرارهم من الطائرة الرابطة بين الدار البيضاء وإسطنبول بتركيا، على إثر افتعالهم لحالة طوارئ طبية مزعومة.

 

و كانت الطائرة التي تربط بين الدار البيضاء وإسطنبول قد نزلت بشكل اضطراري في مطار “مايوركا” بسبب ادعاء أحد الركاب المرض والإغماء، وبعد توقفها من أجل نقله للمستشفى، استغل راكبون الوضع أغلبهم شبان وقاموا بالفرار منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى