Site icon Almarrakchi

وهبي: تعرضت لضغوطات في مباراة المحاماة وأوراق الإختبار لم يصححها الإنسان

دافع وزير العدل والحريات، عبد اللطيف وهبي، عن نزاهة مباراة الولوج لمهنة المحاماة، بعد الجدل الذي اعقب الكشف عن لائحة الناجحين والتي تضمنت أسماء أفراد من نفس العائلات.

 

واعتبر وهبي في تصريح لوسائل الإعلام، أن الأسماء تتشابه، وفي كل سنة يتم البحث عن تشابه الأسماء العائلية، مشيرا إلى أن مهنة المحاماة تضم 42 شخصا يحملون اسم وهبي، متسائلا “واش هذا يعني أنهم كلهم كايجيوني”.

 

و بخصوص الإتهامات بالمحاباة والمحسوبية وغياب النزاهة في هذه المباراة، أكد وهبي أن من صحح أوراق الإمتحان ليس الإنسان وإنما الآلة، وهي العملية التي جرت تحت مراقبة تسعة أشخاص لا يمكن أن يتفقوا جميعا على التدخل في التصحيح.

 

ورفض وزير العدل فتح تحقيق حول نتائج المباراة، معتبرا أنه لا توجد جريمة تقتضي التحقيق، بناء على طلب أشخاص يجلسون في المقاهي ويكتبون تدوينات على مواقع التواصل الإجتماعي، فاللجنة المشرفة على الإمتحان ضمت قضاة من النيابة العامة والرئاسة وغيرهم، ولا يمكن اعتبار كل هؤلاء “خايبين” ومن يجلسون في المقاهي أو رسبوا في الإمتحان “مزيانين”، و أضاف قائلا “أنا أثق في لجنتي”.

 

وانتقد وهبي الذين يبحثون عن إفساد عمله، وهو الذي كان وراء خلق 2000 منصب شغل في الوقت الذي مورست عليه ضغوط لتقليصها إلى 600 أو 700 منصب فقط.

Exit mobile version