Site icon Almarrakchi

وقفة احتجاجية ومسيرة لتجار برج الزيتون بالمحاميد

أعلن المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للتجار بسوق برج الزيتون المحاميد عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام القصر البلدي بمدينة مراكش انطلاقا من الساعة 11 من صباح اليوم الأربعاء 04 يناير الجاري، تليها مسيرة احتجاجية في اتجاه ساحة الكتبية.

 

 

واشار مسؤول بالمكتب المحلي لصحيفة “المراكشي”، أن التجار اضطروا لتنظيم الوقفة والمسيرة بعد فشل كل الاتصالات التي أجروها مع كافة القائمين على الشأن المحلي بالمدينة ، والتي تهم مطالبهم المتعلقة بمراجعة الوضعية الجبائية للمحلات التجارية بالسوق، وذلك بعدما توصل أصحاب هذه المحلات بأداء مستحقات الكراء عن المدة من فاتح يناير 2019، إلى حدود الآن.

 

وأشار ذات المسؤول، أن التجار تفاجئوا من استمرار المجلس البلدي في فرض نفس السومة الجبائية على الرغم من أنه لم يلتزم بتوفير التجهيزات التي كان من اللازم توفرها في السوق، ومن بينها غياب البنية التحتية، كتبليط الجدران وتزليج الأرضية، وتبليط الأسقف، وكذا الطلاء، والتي اضطر التجار إلى إنجازها بامكانياتهم الخاصة.

 

وكان التجار قد استلموا محلاتهم التجارية بتاريخ فاتح يناير 2019، ليكتشفوا أنها ناقصة التجهيز، وأنها عبارة عن دكاكين “سوداء” إسمنتية، وأنها غير جاهزة وغير صالحة للاستغلال.

 

كما قام التجار بإمكانياتهم الذاتية بأداء تكاليف تخص أبواب المحلات الموحدة وتسقيف أزقة السوق، مع العلم أن المجلس الجماعي  لم يلتزم بالمساهمة في هذه الإصلاحات، رغم الوعود التي قدمها في هذا الشأن.
Exit mobile version