رياضة

إناث الكوكب يكتسحن “جيفت ستار” الصومالي في افتتاح البطولة العربية لكرة السلة

افتتحت فعاليات البطولة العربية للأندية لكرة السلة (سيدات)، بطولة السوق الحرة –دبي، بعاصمة النخيل مراكش، في نسختها الرابعة والعشرين، مساء أمس الأربعاء سادس شتنبر الجاري، بمشاركة ست أندية عربية وهي القرين الرياضي من الكويت، أكاديمية فاطمة من الامارات العربية المتحدة، كوسيدا من الجزائر، جيفت ستار من الصومال، العاصمة الرياضي من السعودية، والكوكب المراكشي من المغرب مستضيف البطولة .

وتميز حفل الافتتاح بعروض فنية وفولكلورية وأنغام موسيقية تجسد تاريخ وحضارة مدينة النخيل مراكش الفيحاء .وبعد استعراض الأندية العربية المشاركة؛ عزف النشيد الوطني المغربي في أجواء مميزة، بحضور جمهور غفير غصت به جنبات قاعة المحاميد بمراكش .

وفي كلمته بالمناسبة، رحب مصطفى أوراش، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بضيوف مدينة مراكش التي تتشرف باستضافة البطولة العربية للأندية لكرة السلة (سيدات)، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وجمعية الكوكب الرياضي المراكشي، الذي قام بمجهودات كبيرة لاستضافة هذا الحدث العربي، المنظم تحت إشراف الاتحاد العربي لكرة السلة، بحضور إسماعيل القراقاوي رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، وأعضاء مكتبه التنفيذي، وعدد كبير من ضيوف المملكة.

ورحب قويسر، رئيس جمعية الكوكب المراكشي لكرة السلة، بكافة ضيوف مراكش من أندية مشاركة وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة السلة، والجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، التي ساهمت في تسيير كل الأمور التنظيمية رفقة أعضاء المكتب المسير لجمعية الكوكب المراكشي، وتقدم بالشكر الجزيل لوالي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، وكافة المجالس المنتخبة، والسلطات المحلية، ورجال الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة، ورجال الوقاية المدنية، وكل الاشخاص الذين ساهموا من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الحدث الرياضي العربي الكبير لكرة السلة، الذي ينظم لأول مرة بمدينة مراكش .

وبعد ذلك أعطى اللواء إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، الافتتاح الرسمي للنسخة 24 للبطولة العربية للندية بمدينة مراكش.

وفي المباراة الافتتاحية تمكنت إناث الكوكب الرياضي المراكشي من اكتساح نادي جيفت ستار الصومالي بحصة 95 مقابل 40، بفضل لاعبات مميزات فرضن سيطرتهن على لاعبات جفت ستار، الذي لم يقو على مجاراة الإيقاع القوي الذي فرضته لاعبات الكوكب الرياضي المراكشي، فيما فازت إناث كوسيدار الجزائري على نادي القرين الكويتي بحصة أمريكية 105 مقابل 62 في مباراة ممتعة وقوية .

نتائج اليوم الاول :

كوسيدار الجزائري/القرين الرياضي الكويتي :105~62

الكوكب المراكشي المغربي /جيفت ستار الصومالي :95~40

برنامج المباريات القادمة :

قاعة المحاميد بمراكش :

الخميس 7 شتنبر 2023

كوسيدار الجزائري / جيفت ستار الصومالي س”16

القرين الرياضي الكويتي /اكاديمية فاطمة الاماراتي س”18

الجمعة 8 شتنبر 2023

العاصمة الرياضي السعودي / القرين الرياضي الكويتي س”16

الكوكب المراكشي المغربي / أكاديمية فاطمة الاماراتي س”18

السبت 9 شتنبر 2023

الكوكب المراكشي المغربي / العاصمة الرياضي السعودي س”16

اكاديمية فاطمة الاماراتي / جيفت ستار الصومالي س”18

الأحد 10 شتنبر 2023

يوم راحة

الاثنين 11 شتنبر 2023

القرين الرياضي الكويتي / الكوكب المراكشي س”14

كوسيدار الجزائري / أكاديمية فاطمة الاماراتي س”16

الثلاثاء 12 شتنبر 2023

جيفت ستار الصومالي / القرين الرياضي الكويتي س”16

العاصمة الرياضي السعودي / كوسيدار الجزائري س”18

الاربعاء 13 شتنبر 2023

العاصمة الرياضي السعودي / أكاديمية فاطمة الاماراتي س”16

كوسيدار الجزائري / الكوكب المراكشي المغربي س”18

الخميس 14 شتنبر 2023

يوم راحة

الجمعة 15 شتنبر 2023

مباراة الترتيب س”16

مباراة النهاية س”18

المصدر: snrtnews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى