وطني

بنسعيد: دعم الصحافة في المرسوم الجديد يصل لـ 24 مليار وهذا موعد دخوله حيز التنفيذ

قال المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الثلاثاء، إن المرسوم الجديد لدعم الصحافة يوجد اليوم في المراحل الأخيرة قبل إطلاقه، وسيدخل حيز التنفيذ في يناير المقبل، مؤكدا أنه يتواجد حاليا لدى وزارة الاقتصاد والمالية، في أفق إحالته على الحكومة قصد المصادقة عليه.

وأوضح الوزير، خلال تقديم الميزانية الفرعية لوزارته في مجلس النواب، أن مجموع قيمة دعم الصحافة وفق المرسوم الجديد، ستصل إلى 240 مليون درهم (24 مليار سنتيم)، مقابل 63 مليون درهم سابقا.

وشدد بنسعيد على الرغبة في عدم الاقتصار على القنوات العمومية للاشتغال خارج التراب الوطني، مضيفا أن “الفكرة هي أن الصحافة الوطنية ستفتح مكاتب في الخارج، بأي لغة من اللغات، لنصل إلى العالم ليس فقط من خلال قنواتنا التلفزية، ولكن أيضا عبر صحافتنا الوطنية”.

وتحدث الوزير عن دفتر تحملات ينص عليه المرسوم الجديد، بالإضافة إلى خلق مديرية جديدة في الوزارة، لتتبع الدعم مرتين في السنة.

وأكد المسؤول الحكومي أن هناك “مقاولات مسؤولة، تجتهد وتستثمر الدعم للقيام بالواجب، لكن هناك مؤسسات أخرى لا تقوم بذلك”، مضيفا، “لا نقول للصحافة اكتبوا بشكل جيد عن الحكومة والأغلبية، وحتى إن طلبنا ذلك فلن يفعلوا، لكن فقط نطالب بعمل مسؤول، يساهم في محاربة الأخبار الزائفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى