أقاليمالحوز

العامل بنشيخي يتفقد مشاريع للتعليم الأولي في الذكرى الـ18 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

نظمت عمالة اٍقليم الحوز، اليوم الخميس 18 ماي الجاري، احتفالا خاصا بمناسبة الذكرى الثامنة عشر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها الملك محمد الساس سنة 2005.

 

وترأس أشغال هذه الاحتفالية، رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، وممثلي هيئات المجتمع المدن، حيث أبرز عامل الاقليم أن الذكرى 18 لميلاد المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تحتفي بتخليدها اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية، تحت شعار “حصيلة إنجازات ومكتسبات المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، مناسبة سانحة لاستلهام روح وفلسفة هذا الورش التنموي المبتكر والتذكير بالقيم والمبادئ التي أسس عليها، ومحطة أساسية للوقوف على حصيلة المنجزات والمكتسبات التي تحققت بإقليم الحوز بمختلف مناطقه.

 

 

وأشار عامل الإقليم في معرض كلمته بالمناسبة أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حققت مكاسب هامة بخصوص الرأسمال اللامادي الذي يضم مجموعة من المؤشرات والتي يمكن ملامستها من خلال التقييم الكمي والكيفي، حيث شهد هذا الإقليم، خلال الفترة الممتدة من سنة 2019 الى سنة 2022 تنفيذ وإنجاز ما مجموعه 840 مشروعا ونشاطًا بتكلفة إجمالية قدرها 282.21 مليون درهم.

 

وعلاوة على الحصيلة الإقليمية، عرف هذا اللقاء استعراض المنجزات على مستوى إقليم الحوز، وتقديم شهادات من طرف بعض مسيري المشاريع الناحجة المندرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية.

 

وفي ختام هذا الحفل تم القيام بزيارة ميدانية لمجموعة من المشاريع التي همت النهوض بالتعليم الأولي بالعالم القروي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى