مراكش

بالصور: والي الجهة يترأس اجتماعا للجنة الموضوعاتية بقرية اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

في إطار التتبع المستمر والمكثف للاستعدادات الجارية لاحتضان الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المزمع تنظيمها بمدينة مراكش خلال شهر أكتوبر 2023، ترأس كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي أمس ذ السبت 02 شتنبر الجاري، رفقة رئيس جماعة المشور القصبة ونواب رئيسة جماعة مراكش والكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية والكاتب العام رئيس قسم الشؤون الداخلية وممثل وزارة الاقتصاد والمالية والسلطات المحلية المعنية وممثلي بعض المصالح اللاممركزة والمؤسسات العمومية، (ترأس) اجتماعا للجنة الموضوعاتية بالقرية الخاصة باحتضان هذا الحدث الدولي الهام.

و تقدم ممثل وزارة الاقتصاد والمالية بعرض حول حالة تقدم الاشغال داخل القرية والأنشطة الإعلامية والسياحية والثقافية المرتبطة بالحدث، والتي تبين أنها تتم وفق البرنامج الزمني المسطر، بعد ذلك تم التنقل بين مرافق الموقع والجوانب المحيطة به وحسمت اللجنة في بعض النقاط التي عرضت عليها خلال هذه الزيارة.

مباشرة بعد هذا الاجتماع و في نفس الإطار، قام والي الجهة بجولة تفقدية، رفقة أعضاء لجنة القيادة الخاصة بتتبع البرنامج الاستعجالي للتأهيل الحضري لمدينة مراكش، لأوراش هذه المشاريع التي تهم تهيئة بعض الشوارع الكبرى للمدينة، حيث كانت مناسبة اطلع خلالها الوالي والوفد المرافق له على سير أشغال تهيئة شارع أكدال وشارع محمد السادس وشارعي اليرموك وحمان الفطواكي مع مداخل ساحة جامع لفنا وشارع الشهداء وشارع عبد الكريم الخطابي.

وخلال هذه الزيارة، شدد والي الجهة على أهمية التتبع الدقيق لكيفية تنفيذ الاشغال ، كما أهاب برؤساء السلطات المحلية والمصالح الخارجية والمؤسسات العمومية بمواصلة المجهودات المبذولة لمواكبة هذه الأشغال وتقديم الدعم المناسب لتسهيل سيرها وتجاوز كافة الإكراهات المحتملة حتى يتم احترام الآجال المسطرة لها، كما تم الوقوف عند بعض المقاطع التي تم إنجازها، حيث قدمت للوفد شروحات مختلفة حولها. وفي هذا الصدد، شدد والي الجهة على ضرورة احترام معايير الجودة وخصوصيات مدينة مراكش.

وللإشارة فقد كان والي الجهة مرفوقا خلال هذه الأنشطة علاوة على نواب رئيسة جماعة مراكش والكاتب العام لعمالة مراكش، بمسؤولي شركتي التنمية المحلية ” باص سيتي متجددة’ و”حاضرة الأنوار” ومديرة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش والمديرة الجهوية للإسكان وسياسة المدينة والسلطات المحلية والأمنية المعنية علاوة على رؤساء الاقسام التقنية بالعمالة وجماعة مراكش.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى