جليزمراكش

إحالة ضابط شرطة على الوكيل العام بمراكش بتهمة الغش في مباراة عمداء الأمن

أحالت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، هذا الأسبوع، رجل أمن برتبة ضابط في حالة سراح على الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بتهمة الغش في مباراة ولوج سلك عمداء الأمن.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن ضابط الأمن الذي يشتغل بالدائرة الخامسة التابعة للمنطقة الأمنية الخامسة (المدينة العتيقة)، كان بصدد اجتياز المباراة التي ستخول له ولوج سلك عمداء الأمن بالمديرية العامة، قبل أن يتم ضبطه متلبسا بالغش من طرف مفتش شرطة يعمل بالدائرة الرابعة، كان يتولى حراسة المرشحين، حيث عمد إلى حجز الهاتف المستعمل في عملية الغش وتحرير محضر في الواقعة.

 

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، أكدت أن العمليات الأمنية التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني لتوطيد الشفافية والنزاهة في مباريات ولوج أسلاك الشرطة، التي نظمت يوم الأحد 16 يوليوز الجاري، أسفرت عن رصد 111 حالة غش في جميع المباريات المنظمة، من بينها 34 حالة تتعلق بموظفين للشرطة كانوا يجتازون الامتحانات كمرشحين، وهي الحالات التي تم إقصاؤها تلقائيا من اجتياز المباريات مع إحالة أصحابها على فرق الشرطة القضائية لمباشرة الأبحاث التمهيدية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

وأوضح مصدر أمني، أن هذه العمليات الأمنية تندرج في سياق حرص المديرية العامة للأمن الوطني على القطع النهائي مع جميع أشكال الغش في امتحانات الولوج لأسلاك الوظيفة الأمنية، وكذا سعيها لتعزيز آليات النزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المرشحات والمرشحين المشاركين في المباريات.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد نظمت، يوم الأحد المنصرم، خمس مباريات لتوظيف عمداء وضباط للشرطة وضباط للأمن ومفتشين للشرطة وحراس الأمن، وهي المباريات التي تقدم لاجتيازها 94 ألف و923 مرشحا موزعين على 200 مركزا للامتحان، بعد اعتماد مسطرة الانتقاء الأولي، في حين تمت تعبئة 626 موظفا للشرطة من المصالح المركزية للأمن الوطني لضمان إجراء هذه المباريات في ظروف موسومة بالشفافية وتكافؤ الفرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى