رياضة

“الإعلان عن موعد إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا للسيدات التي ستقام بالمغرب

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن إجراء قرعتي التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات التي ستقام بالمغرب سنة 2024 وبطولة دوري الأبطال (نساء) التي ستقام بالكوت ديفوار العام الحالي، الأسبوع الجاري بالرباط.

 

وأوضحت “الكاف” في بيان على موقعها الإلكتروني أن القرعة الخاصة بمسابقة دوري الأبطال ستجرى في الساعة السادسة من يوم غد الأربعاء تليها في اليوم الموالي في نفس الموعد القرعة الخاصة بمسابقة كأس أمم إفريقيا.

 

وذكرت الهيئة الكروية القارية أن النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية للسيدات “توتال إنرجي ، المغرب 2022” ، حطمت العديد من الأرقام القياسية بخصوص الحضور الجماهيري والبث التلفزي، وهو ما يؤكد مرة أخرى بحسب البيان تطور كرة القدم النسوية في القارة.

 

وأشارت الى أنه تم بث نهائي “الكان” للسيدات في أكثر من 85 دولة حول العالم ، وهو رقم قياسي جديد للحدث.

 

وأوضحت الكاف من جهة أخرى أن دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للسيدات هو أول مسابقة قارية للأندية النسوية في القارة حيث فاز بالنسخة الأولى منها نادي ماميلودي صنداونز (جنوب افريقيا) سنة 2021 ، وحصد نادي الجيش الملكي لقب سنة 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى