أقاليمالصويرة

الصويرة على موعد مع الدورة الـ14 لملتقى التوجيه المدرسي والمهني والجامعي

نظمت، مؤخرا، بالصويرة، الدورة الـ14 لملتقى التوجيه المدرسي، المهني والجامعي، وذلك تحت شعار “جميعا من أجل توجيه ملائم لتحقيق النجاح”.

 

ورامت هذه التظاهرة التي نظمتها، على مدى يومين، المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة مع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي- فرع الصويرة، ومؤسسة “تشالنج إديكشن”، تعزيز مقاربة القرب والنقاش المباشر مع الفاعلين الرئيسيين في مجال التربية والتكوين والتوجيه.

 

كما سعى هذا الملتقى السنوي إلى تقاسم وتعميم المعلومة والمساعدة على التوجيه لفائدة التلاميذ على الصعيد الإقليمي، وعلى حسن اتخاذ القرار بالنسبة لهؤلاء الشباب في ما يتعلق بالدراسات والمسارات التي سيختارونها، وذلك من خلال لقاءات مباشرة مع خبراء في التعليم العالي والتكوين المهني، وكذا مع ممثلي عدة معاهد ومؤسسات للتعليم العالي، عمومية وخصوصية.

 

وقال المدير الإقليمي للتربية الوطنية، نور الدين العوفي الغزاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الدورة عرفت إقبالا مكثفا من قبل التلاميذ الذين أتوا للتعرف عن قرب على الشعب التي تهمهم والحصول على المعلومات التي من شأنها مساعدتهم على حسن بناء وإنجاز مشاريعهم الشخصية.

 

وأبرز أهمية ودور التوجيه المدرسي والمهني والجامعي في إنجاح ورش إصلاح المنظومة التربوية.

 

وعرفت هذه الدورة الـ14 للملتقى مشاركة العديد من مؤسسات التعليم العالي ومراكز التكوين المهني، والتي أتت لتقدم التخصصات والمعطيات المحيّنة حول التكوينات وآفاق مابعد الباكالوريا، بغية مساعدة التلاميذ على صعيد إقليم الصويرة على تحديد مشاريعهم الشخصية المستقبلية بشكل أفضل، عبر وضع رهن إشارتهم وسائط تواصلية (مطويات، كتيبات، بطاقات تقنية..) والتي تضم المعلومات اللازمة الكفيلة بتعزيز توجيههم نحو الشعب التي يفضلونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى