مراكش

14 شهر حبسا نافذا لموظف بمجلس جهة مراكش آسفي ومقاول بتهم الإرتشاء واستهلاك الكوكايين

المحكمة الإبتدائية: أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء ثالث أكتوبر الجاري، على ملف يتابع فيه موظف بمجلس جهة مراكش آسفي رفقة مقاول يشغل نائب رئيس جماعة لبروج من أجل حيازة وترويج المخدرات والإرتشاء.

وقضت هيئة المحكمة بإدانة الموظف (ح،ا) الذي يشغل منصب مدير الموارد البشرية بمجلس الجهة بستة أشهر حبسا نافذا و و  غرامة نافذة قدرها 5000 درهم، فيما قررت مؤاخذة المقاول (ع،م) بثمانية أشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 4500 درهم و اتلاف المخدرات المحجوزة و ارجاع المحجوز لمن له الحق فيه و أداء المتهمين تضامنا لادارة الجمارك غرامة نافذة 37800 درهم و غرامة نافذة 12600 درهم.

وكانت عناصر الشرطة القضائية أحالت المتهميْن يوم السبت 16 شتنبر المنصرم، على وكيل النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، بعد تمديد فترة وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية لمدية 24 ساعة، حيث تم استنطاق الموظف “ا.ح” بمعية المشتبه فيه الثاني “ع.م” الذي أمده بمخدر الكوكايين، من طرف وكيل الملك الذي قرر متابعتهما في حالة اعتقال من أجل “حيازة واستهلاك المخدرات، الارتشاء، الحيازة غير المبررة للمخدرات، استغلال النفوذ” بالنسبة للمتهم الأول، و”حيازة واستهلاك المخدرات، الحيازة غير المبررة للمخدرات، تسهيل تعاطي الغير للمخدرات بدون عوض والارشاء” بالنسبة للمتهم الثاني، مع تحديد جلسة اليوم الإثنين لبدء محاكمتهما.

وكانت عناصر الشرطة القضائية أوقفت مساء يوم الأربعاء 13 شتنبر الماضي، الموظف الذي يشغل منصب مدير الموارد بجهة مراكش ـ آسفي متلبسا بحيازة كمية من مخدر “الكوكايين”.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن ايقاف المشتبه فيه وهو إطار بمجلس الجهة، جاء على إثر ضبط سبع لفافات من الكوكايين لدى أحد الأشخاص تم إخضاعه لجس وقائي من طرف عناصر الشرطة القضائية، حيث أقر بأن المخدرات الموجودة بحوزته عبارة عن طلبية كان بصدد إيصالها للموظف المذكور.

وتضيف ذات المعطيات، أن عناصر الأمن طلبت من المعني بالأمر الإتصال بالموظف لتزويده بلفافات الكوكايين كما يزعم، فسارع إلى ربط الإتصال به على هاتفه النقال وماهي الا لحظات حتى خرج الموظف من مقر عمله وتسلم طلبيته بعد أن أدى ثمنها لمزوده، وقبل أن يعود أدراجه باغتته عناصر الشرطة القضائية و أوقفته في حالة تلبس بتسلم الكمية المذكورة من المخدرات الصلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى