مراكش

ترأسها الأمريكية جيسيكا شاستين.. الكشف عن أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

أعلن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، اليوم الحمعة، عن أعضاء لجنة تحكيم دورته العشرين التي ستنعقد خلال الفترة من 24 نونبر إلى 2 دجنبر المقبل.

وذكر بلاغ لمؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش أن هذه اللجنة الدولية أن تسع شخصيات استثنائية تنتمي لخمس قارات، وتحظى بشهرة عالمية ستشكل لجنة تحكيم الدورة العشرين للمهرجان، برئاسة الممثلة والمنتجة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار جيسيكا شاستين.

وأوضح البلاغ أنه سيرافق جيسيكا شاستين، كل من الممثلة الإيرانية زر أمير، والممثلة الفرنسية كامي كوتان، والممثل والمخرج الأسترالي جويل إدجيرتون، والمخرجة البريطانية جوانا هوك، والمخرجة الأمريكية دي ريس، والمخرج السويدي المصري طارق صالح، والممثل السويدي ألكسندر سكارسجارد والكاتبة الفرنسية المغربية ليلى سليماني.

وستنمنح لجنة التحكيم النجمة الذهبية لواحد من 14 فيلما طويلا، تعتبر أول أو ثاني عمل لمخرجيها، التي تشارك في المسابقة الدولية لهذه الدورة، المخصصة لاكتشاف سينمائيين من جميع أنحاء العالم.

وبحسب البلاغ، سيلجأ أعضاء اللجنة لتميزهم وخبرتهم من أجل منح جوائز هذه الدورة للأفلام المتوجة، من بين أربعة عشر فيلما مشاركا في المسابقة الرسمية.

وخلص البلاغ إلى أنه، بانتماء أعضائها لثماني دول مختلفة من القارات الخمس، تعكس لجنة تحكيم الدورة العشرين خصوصية المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كتظاهرة تحتفي بالإبداع السينمائي العالمي.

وستعلن لجنة التحكيم عن جوائز الدورة العشرين للمهرجان خلال حفل الاختتام المقرر يوم السبت 2 دجنبر 2023.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى