جليزمراكش

الوالي شوراق يرأس اجتماع لجنة القيادة لبرنامج “مراكش، مدينة مستدامة”

ترأس فريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، أمس الجمعة 22 مارس الجاري، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، اجتماع لجنة القيادة لبرنامج “مراكش، مدينة مستدامة”، والذي نظمه قطاع التنمية المستدامة بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي (PNUD) وولاية الجهة.

ومكن هذا اللقاء من تقديم مخطط العمل السنوي للبرنامج لعام 2024 ومناقشة التدابير العملية لتنفيذه، كما كان فرصة مهمة، قدم من خلالها والي الجهة توجيهاته لفائدة جميع المتدخلين المحليين إلى الالتزام بمسار التنمية المستدامة ودعم ومواكبة المبادرات الخضراء التي ترمي إلى رفع مستوى الاستدامة بمدينة مراكش.

وعرف هذا الاجتماع حضور مجموعة من الفاعلين المحليين من ممثلي الجماعات الترابية والمصالح الخارجية والمؤسسات العمومية وهيئات البحث العلمي والمجتمع المدني، مما يؤكد التزامهم المشترك تجاه هذا المشروع الهام.

ويمثل مشروع “مراكش، مدينة مستدامة” مبادرة رائدة تندرج في إطار التعاون الدولي، يقودها قطاع التنمية المستدامة بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من مرفق البيئة العالمي بغلاف مالي يقدر ب 100 مليون درهم.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز تنمية حضرية متكاملة ومندمجة ومستدامة في مراكش، من خلال اعتماد مقاربة مندمجة، تهم تطوير أدوات التخطيط الترابي والمالي المستدامة، بالإضافة إلى تنزيل حلول قائمة على الطبيعة وتنفيذ مشاريع مستدامة مخفضة للكربون في قطاعات مختلفة مثل الطاقة والنقل والنجاعة الطاقية وتدبير النفايات والتشجير والتنوع البيولوجي ومكافحة التلوث البيئي.

ويمثل هذا الاجتماع خطوة مهمة في الجهود المبذولة لتوفير مستقبل أكثر استدامة لمراكش. ويعكس كذلك التزام الأطراف المحلية والدولية المستمر بالعمل المشترك لمواجهة تحديات التنمية المستدامة في المدينة الحمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى