المدينةمراكش

بالصور: إنهيار مباني بفعل الزلزال يحاصر ساكنة أزقة بالمدينة العتيقة لمراكش

لا زالت ساكنة عدد من الأزقة والدروب بالمدينة العتيقة لمراكش تنتظر تدخل السلطات لإزالة أتربة البنايات المنهارة بفعل الزلزال.

وقال مواطنون في اتصال بصحيفة “المراكشي”، إن انهيار السور الخارجي لمؤسسة دار الشباب رياض الموخى تسبب في قطع درب الصندوق البالي، ومحاصرة ساكنة أحد المنازل الذين ظلوا عالقين بالداخل منذ ليلة الجمعة إلى غاية يوم أمس الأحد، قبل أن ينجح مواطنون في فك الحصار عنهم عبر إزالة الأتربة التي طمست باب المنزل.

و أضاف المتصلون بأن الأتربة لا تزال تتساقط من أجزاء الجدار الخارجي لمؤسسة دار الشباب مما ينذر بسقوطه بالكامل في أية لحظة، حيث تتخوف الساكنة من أن يلحق ذلك ضررا بالبنايات المجاورة.

و أكد المواطنون أن درب سيدي بولوقات مغلق هو الآخر بفعل انهيار دار مهجورة وفندق “الكنز” الذي تحطَّم عن آخره، في الوقت الذي لم تستجب السلطات بعد لنداءاتهم رغم اتصالاتهم المتكررة بقائدة الملحقة الإدارية الباهية.

وناشد ساكنة هاته الأزقة عبر السلطات عبر صحيفة “المراكشي” من أجل التدخل لفك الحصار و إزالة أتربة البنايات المنهارة بفعل الزلزال، علما أن الصحيفة سبق لها أن تطرقت في مقالات سابقة إلى الوضعية المتهالكة لسور دار الشباب رياض الموخا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى