رياضة

إصابات وإغماءات في صفوف فريق الرابطة المراكشية على إثر اعتداء بالصويرة

استنكر فريق نادي الرابطة المراكشية فرع كرة القدم داخل القاعة الإعتداء الذي تعرضت له مكونات الفريق، بعد بعد انتهاء المقابلة التي خاضها بمدينة الصويرة يوم الأحد 10 دجنبر الجاري، على الساعة الخامسة عصرا.

وأكد الفريق المراكشي في بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، أن “لاعبي وأطر فريق الرابطة تفاجؤا باقتحام الجمهور رقعة القاعة ودخولهم في شنآن وسيل من الضرب والقذف بالقارورات على كل مكونات بعثة النادي، أمام أنظار عناصر الأمن الذين لم يجذوا سبيلا لفض الهجوم سوى الانسحاب واستدعاء تعزيزات أمنية للحد من وقوع كارثة بشرية”.

و أضاف البيان، أن “الأمر تجاوز حدود رشد العقل باقتحام بعض لاعبي فريق الأمل الصويري وجمهوره لمستودع ملابس نادي الرابطة، ليستمر وابل الضرب والاعتداءات الهمجية، مما أسفر عن نقل 3 لاعبين و عضوين من المكتب المسير على وجه السرعة للمستشفى المحلي، بعد دخولهم في حالة إغماء لتلقي الإسعافات الضرورية اللازمة”.

ويعتبر هذا الاعتداء، وفق ذات البيان، الثاني من نوعه بعد اعتداء الموسم الماضي من نفس الخصم، والذي فضّل النادي عدم التكلم عنه، والاكتقاء بتغطية مصاريف استشفاء لاعب تم اصابته بكسر على مستوى اليد.

واستطرد البيان أنه “حينما يتعلق الأمر بهجوم غير مبرر، لاعلاقة له بكرة القدم ولا بالرياضة عموما، بل تجاوز حدود الإنسانية، فهنا يجب طرح أكثر من علامة استفهام حول هذه النازلة، ومآل ممارسة كرة القدم داخل القاعة بمنافسات بطولة العصبة الجهوية مراكش-آسفي لكرة القدم”.

وعبر النادي عن ادانته واستنكاره الأفعال والاعتداءات والسب والشتم الذي تعرض له الفريق بمدينة الصويرة من طرف طاقم وبعض لاعبي فريق الأمل الصويري لكرة القدم داخل القاعة، وأكد سلوك المتابعة القضائية في حق العناصر التي تسببت في نشوب هذا الاعتداء.

كما أكد الفريق على مراسلة العصبة الجهوية مراكش-آسفي لكرة القدم بوضع شكاية حول ما عاشه الفريق بمدينة الصويرة، وسلك جميع المساطر القانونية، والإجراءات الإدارية التي تقتضيها النازلة، ردا لاعتبار الرياضة أولا ثم كرة القدم.

والتمس النادي اجتماع العصبة مع الأندية للنظر في حساسية المقابلات من ناحية التعزيزات الأمنية ووسائل السلامة (الإسعاف) قصد التوصل لحل يضمن عدم تكرار مثل هذه الوقائع، اعتبارا لحالة اللاعبين النفسية والأطر المشرفة، وتفاديا لأي مكروه مستقبلا.

وتندرج هذه المقابلة ضمن الجولة السابعة لمنافسات بطولة القسم الممتاز لكرة القدم داخل القاعة، بالعصبة الجهوية مراكش-آسفي، والتي جرت بمدينة الصويرة وعرفت فوز نادي الرابطة المراكشية بنتيجة 7 – 6 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى