وطني

ضمنهم امرأة.. الأمن و”الديستي” يطيحان بعصابة من 5 أشخاص تنشط في ترويج المخدرات

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية ببني ملال، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في حيازة المخدرات والاتجار بها.

 

وتم توقيف المشتبه فيه الرئيسي بمدينة وادي زم، لكونه يشكل مذكرات بحث على الصعيد الوطني، قبل أن يتم توقيف باقي المشتبه فيهم تباعا خلال عمليات أمنية جرى تنفيذها بأحياء مختلفة بمدينة بني ملال.

 

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية بكل من وادي زم وبني ملال وكذا بالمنطقة القروية أدوز، عن حجز ما مجموعه ثلاثة كيلوغرامات و485 غراما من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى ميزانين إلكترونيين، ودراجة نارية وهواتف نقالة، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

 

كما أن عملية تنقيط المشتبه فيه الرئيسي بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم أظهرت أنه يشكل موضوع إحدى عشرة مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار الدولي بالمخدرات، صادرة عن مصالح الأمن الوطني بكل من مدن بني ملال، الدار البيضاء وطنجة.

 

وتقرر الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، وكذا تحديد باقي المتورطين المفترضين والإمدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى