وطني

وزير الخارجية الفرنسي يؤكد دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

أكد وزير الخارجية الفرنسي، “ستيفان سيجورنيه”، اليوم الاثنين في الرباط، عن دعم بلاده لمخطط المغربي الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

وقال “ستيفان سيجورنيه” في كلمة له على هامش المباحثات التي أجراها مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، فرنسا “تدرك جيدا ان قضية الصحراء هي مسالة وجودية بالنسبة للمغرب، وقد قدمت المملكة في هذا الإطار مخطط الحكم الذاتي”.

و أضاف رئيس الدبلوماسية الفرنسي، أنه “منذ طرح المغرب لمخطط الحكم الذاتي كان بالإمكان الاعتماد على الدعم الفرنسي الواضح والثابت لهذا المخطط.”

و أشار “سيجورنيه” إلى أن المباحثات التي جمعته بنظيره المغربي اليوم الإثنين عرفت مناقشة مجموعة من الملفات بشكل صريح ” وقال لقد “أنصتنا لبعضنا البعض في جميع القضايا وعلى رأسها القضية الأولى للمغاربة ملف الصحراء “، مضيفا بأن “العلاقات بين الرباط وباريس هي علاقات فريدة واستثنائية”.

ويذكر أن وزير الخارجية الفرنسي “ستيفان سيجورنيه، حل اليوم الإثنين بالعاصمة الرباط، في زيارة للمغرب في مسعى للدفع بالعلاقات بين البلدين بعد الجفاء الذي عرفته في المدة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى