وطني

صندوق الضمان الإجتماعي يعلن عن دخول الإعفاء المؤقت من ذعائر التأخير والغرامات حيز التنفيذ

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اليوم الثلاثاء، عن دخول الإعفاء المؤقت من ذعائر التأخير والغرامات و صوائر تحصيل الديون المرتبطة بفترة دجنبر 2024 و ما قبلها حيز التنفيذ.

وأوضح الصندوق، في بلاغ، أنه طبقا لقرار المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المنعقد في 22 شتنبر 2023، وكذا قرار وزيرة الاقتصاد و المالية رقم 005\2023 بتاريخ 17/10/2023، ينهي الصندوق إلى علم كافة المقاولات دخول هذا الإعفاء المؤقت حيز التنفيذ.

وأبرز البلاغ أن هذا الإجراء، يهم جميع المقاولات المدينة للصندوق و يشمل الإعفاء الجزئي من ذعائر التأخير و الغرامات و صوائر تحصيل الديون المرتبطة بهذه الفترة.

وبحسب المصدر ذاته، فإنه بالنسبة لأجل الأداء الكلي، تبلغ نسبة الإعفاء من ذعائر التأخير و صوائر التحصيل 60 في المئة، في حين تصل نسبة الإعفاء من الغرامات 90 في المئة، أما بالنسبة لأجل الأداء 24 شهر أو أقل، فتبلغ الأولى 50 في المئة، بينما تبلغ الثانية 80 في المئة.

وتبلغ نسبة الإعفاء من ذعائر التأخير و صوائر التحصيل بالنسبة لأجل الأداء شهر أو أكثر، 40 في المئة، فيما تصل نسبة الإعفاء من الغرامات 70 في المئة.

وأضاف المصدر نفسه، أنه في إطار تبسيط الإجراءات لفائدة المقاولات المنخرطة الراغبة في الاستفادة من هذا الإجراء، قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتفعيل الخدمة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض، حيث يمكن للمقاولات إيداع طلبها من خلال بوابة ضمانكم أو مباشرة عبر الرابط damancom.ma/recouvrement وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء 07 نونبر 2023.

كما وضع الصندوق رهن إشارة المشغلين المعنيين، على موقعه الرسمي، وكذا صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا يتناولان بطريقة مبسطة الإجراءات الواجب اتباعها لاستعمال هذه الخدمة.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى