Site icon Almarrakchi

تنظيم الدورة 47 للإقصائيات الإقليمية الرياضية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية

 

تميوم أمس السبت سابع يناير الجاري ، بابن جرير (إقليم الرحامنة) إعطاء الانطلاقة للدورة 47 للإقصائيات الإقليمية للبطولة الوطنية الرياضية الخاصة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وذلك بتنظيم كرنفال واستعراض للفرق المشاركة.

 

 

وجاب هذا الاستعراض الشوارع الرئيسية لمدينة ابن جرير في اتجاه دار الطالب والطالبة ابن جرير، حيث كان نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية على موعد مع سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية (عروض مسرحية، اسكتشات هزلية، أناشيد، رقصات فنية وأغاني جماعية)، وذلك قبل إجراء المنافسات الرياضية، غدا الأحد.

 

 

وتعرف هذه التظاهرة الاجتماعية – الرياضية، المنظمة تحت شعار ” الرياضة رافعة للتنمية البشرية والإدماج الاجتماعي”، مشاركة حوالي 350 شابا وشابة من نزلاء ونزيلات دور الطالب والطالبة التابعة لمختلف الجماعات الحضرية والقروية بهذا الإقليم، الذين سيتنافسون على المراكز الأولى في أربع أنواع رياضية، هي كرة القدم، وكرة السلة، وكرة اليد، والسباق على الطريق.

 

 

وتروم هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها مندوبية التعاون الوطني بإقليم الرحامنة، بتنسيق، على الخصوص، مع عمالة الإقليم، والمجلس الإقليمي، والجماعة الترابية لابن جرير، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وجمعية الرحامنة للخدمات الاجتماعية، إلى نشر ممارسة مختلف الرياضات وسط الأجيال الصاعدة، واكتشاف المواهب الرياضية الشابة على صعيد هذا الحيز من التراب الوطني.

 

 

وشدد المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالرحامنة، عبد الغني فرقي، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، على الدور الهام الذي تضطلع به الرياضة في التربية الصحية، وزرع قيم المواطنة والمحبة والتسامح في نفوس الممارسين، بما يحقق الإدماج الاجتماعي للفئات المستفيدة من خدمات المؤسسات.

 

 

وأشار إلى أن المنافسات الرياضية في مختلف التخصصات ستنطلق صباح الأحد، بإجراء سباق على الطريق في المدار المغلق المتواجد بحي مولاي رشيد، بينما ستقام إقصائيات التخصصات الأخرى، في اليوم نفسه، بالمراكز الرياضية المتواجدة بثانوية الشهيد صالح السرغيني، وكذا بمدرسة ابن طفيل بمدينة ابن جرير.

و م ع

Exit mobile version