Site icon Almarrakchi

تفاديا للغش.. “أونسا” يكثف عمليات المراقبة بمعاصر زيت الزيتون

يعمل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، على تتبع إنتاج زيت الزيتون، بالموازاة مع موسم جني وعصر الزيتون بمختلف مناطق المغرب.

 

وأكدت خديجة عريف، رئيسة قسم مراقبة المنتوجات النباتية وذات الأصل النباتي بـ”أونسا”، على تكثيف عمليات المراقبة والتتبع بمعاصر زيت الزيتون خلال الموسم 2022-2023، كجزء من برنامج تعزيز المراقبة على المنتجات الغذائية.

 

وأوضحت المسؤولة ذاتها، في تصريح صحفي، أنه تم تعزيز هذه الرقابة من خلال خدمات المكتب الوطني لسلامة المنتجات الصحية على مستوى الوحدات المرخصة من قبل المكتب، بهدف التحقق من الامتثال لمتطلبات الجودة والسلامة الصحية، وإمكانيات التتبع والفحوصات الذاتية على مستوى المؤسسات المذكورة.

 

وأشارت إلى أنه إلى جانب المراقبة على مستوى معاصر زيت الزيتون، تم تنفيذ حملات لمراقبة زيت الزيتون الذي يتم تسويقه في نقاط البيع، في إطار اللجان المشتركة مع السلطات المحلية، وذلك لمحاربة بيع زيوت مغشوشة أو مجهولة المصدر أو غير صالحة للبيع والاستهلاك.

 

ولذلك، شددت على أن المكتب الوطني للسلامة المنتجات الصحية يدعو المستهلكين المغاربة إلى اقتناء زيت الزيتون من طرف المؤسسات المرخص لها من قبله، من أجل تفادي شراء زيوت مغشوشة أو مجهولة المصدر.

Exit mobile version