مراكش

الإشتراكي الموحد يدين إعتداء قائد سيدي شيكر باليوسفية على أحد أعضائه

عبّر المكتب الجهوي للحزب الإشتراكي الموحد بجهة مراكش آسفي، عن ادانته الشديدة لما أسماه “الإعتداء الشنيع” الذي تعرض عبد العزيز الرداد عضو مكتب الحزب بسيدي الزوين يوم أمس الإثنين من طرف قائد قيادة سيدي شيكر بعمالة اقليم اليوسفية.

 

و أكد الحزب في بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، أن عضوه حل بمقر القيادة من أجل تسلم وصل الإيداع القانوني لملف لجمعية تحمل اسم “جمعية التواصل والمحافظة على البيئة “، والذي سبق أن وضعه لدى مصالح القيادة يوم 19 فبراير 2023، وذلك طبقا للمادة 5 من قانون تنظيم الجمعيات، الا أنه بعد ولوجه لمكتب القائد متسائلا عن الوصل، سيفاجأ بصراخ القائد الذي قام بطرده من مكتبه وتهديده بالقول “خرج عليا من هنا وسير فين بغيتي والى باقي جيتي لهنا غادي نقطع لك رجليك”، قبل أن يعمد القائد إلى دفعه، مما خلق له ألما وضيقا وصعوبة في التنفس بسبب إعاقته.

 

و أعلن المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد لجهة مراكش آسفي، عن تضامنه المطلق مع عضو الحزب واصفا ما تعرض له من طرف قائد سيدي شيكرا بـ”البلطجة”.

 

واعتبر الحزب هذا الاعتداء مؤشرا خطيرا على سيادة التسلط والتعسف من طرف أجهزة الدولة، وتغول السلطوية، مضيفا بأن استمرار حرمان الجمعيات من حقها في وصول الايداع، يعد خرقا خطيرا للحق في التنظيم.

 

كما اعتبر الحزب سلامة مناضلاته ومناضليه خطا أحمرا، معلنا استعداده الدفاع عن ذلك بكل الوسائل المشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى