مراكش

شلل بقسم الولادة بمستشفى شريفة بعد تغيب مولدة لحضور اجتماع نقابي

يعيش قسم الولادة بمستشفى شريفة بتراب مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش، منذ صباح اليوم الخميس فاتح يونيو، حالة من الشلل بفعل تغيب المولدة الوحيدة في مهمة نقابية.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن المولدة المذكورة كان من المفترض أن تتولى مهمتها ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الثامنة مساء، غير أنها غابت لحضور اجتماع نقابي، الأمر الذي جعل القسم المذكور خارج الخدمة وأجبرت معه جميع النساء الحوامل اللائي توافدن على المستشفى هذا الصباح إلى التوجه للمستشفى الجامعي محمد السادس، الأمر الذي يفتح الباب على مصراعية للتساؤل حول من رخّص للمولدة بحضور الإجتماع وترك عملها، وهل النقابة ليس لديها من يمثلها سوى هذه الموظفة المكلفة بالتوليد.

 

والغريب في الأمر، تضيف ذات المعطيات، أن المولدة المذكورة وافقت على خروج زميلتها بالقسم في إجازة، بعد استشارتها من طرف الإدارة، على أن تتولى ملء الفراغ الناتج عن ذلك.

 

و أشارت ذات المعطيات، إلى أن مستشفى شريفة يعيش مشاكل بفعل نقص في الموارد البشرية، بحيث أن جل الأطر التي تعمل في المستشفى تم تعيينها بالأخير قبل أن يفتح أبوابه، وتم توزيعها على مؤسسات صحية أخرى، وبعد تدشينه رفض البعص الإلتحاق بعمله مثل هو الأمر بالنسبة لـ (مولدتين) تمتنعان إلى غاية الآن عن الالتحاق بعملهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى