وطني

برنامج “مدارات” يستضيف الباحث المغربي الدكتور سعيد يقطين

يحل الباحث الأكاديمي الدكتور سعيد يقطين ضيفا على برنامج “مدارات”، في حلقة هذا الأسبوع ، حيث يحاوره الكاتب والإعلامي عبدالاله التهاني، في العديد من القضايا التي انشغل بها وألف فيها، ولها ارتباط وثيق بالواقع الثقافي المغربي والعربي، والتحديات التي تواجهها المجتمعات العربية، في مجالات التعليم والمعرفة والتربية والتنمية.

 

وسيتحدث الدكتور سعيد يقطين أيضا، في موضوع تحديث الهوية العربية والاسلامية، وتعزيز إدماج اللغة العربية في العصر الرقمي ، وتحديات البحث العلمي في الوطن العربي ، وغيرها من الاشكالات والرهانات المرتبطة بالنهوض الحضاري العربي المنشود .

 

ومعلوم أن الدكتور سعيد يقطين يعتبر من الاصوات الثقافية، التي تميزت بعمق فكري في الساحة المغربية والعربية، وتتسم آراؤه وتحاليله بالابتعاد عن المقاربات المذهبية والخلفيات الاديولوجية، والحرص على التحلي بالاستقلالية في الرأي ، والمنزع الاكاديمي في دراسة وتحليل الاشكاليات والقضايا التي يتناولها، وضمنها قضايا الثقافة والتربية والتعليم، وصلاتها بتنمية المجتمع، علاوة على مجال تخصصه الاساسي في دراسة الابداع الرواءي العربي المعاصر، والاهتمام بالبحث في التراث الادبي والفكري العربي، ولاسيما ما تعلق منه بالابداع بتراث السرد العربي بمختلف تعبيراته، بما فيها الثقافة الشعبية، كما تشهد بذلك مؤلفاته التي فاقت عشرين إصدارا، ودراساته ومقالاته الغزيرة.

 

وستذاع هذه الحلقة من برنامج “مدارات “، على أمواج الإذاعة الوطنية من الرباط، يوم الثلاثاء 20 يونيو الجاري، في الساعة السابعة مساء.

 

كما يعاد بثها يوم السبت الموالي في نفس التوقيت. ويمكن تتبع البث المباشر للبرنامج عبر الانترنيت ، بواسطة التطبيق الالكتروني التالي :www.snrtlive.ma.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى