وطني

المغرب يتخطى عتبة 12 مليون زائر وعائدات السياحة تصل إلى 88,47 مليار درهم

سجلت عائدات السياحة في العشرة أشهر الأولى من العام الجاري ارتفاعا بنسبة 20,7 في المائة، بعدما توافد 12,3 مليون سائح على المملكة في تلك الفترة.

وحسب التقرير الشهري لمكتب الصرف، حول مؤشرات المبادلات الخارجية، الصادر اليوم الجمعة فاتح دجنبر، فقد قفزت عائدات السياحة في العشرة أشهر الأولى إلى 88,47 مليار درهم، مقابل 73,2 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتتجاوز تلك العائدات المستوى الذي بلغته في العشرة أشهر الأولى من عام 2019، حين كانت في حدود 67 مليار درهم، قبل أن تسجل انخفاضا قويا في عامي 2020 و2021 إلى 28,7 مليار درهم، وترتفع في متم أكتوبر من العام الماضي إلى 73,2 مليار درهم.

وكشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في بيان لها مؤخرا، أن المغرب استقبل في العشرة أشهر الأولى من العام الحالي، 12,3 مليون سائح، بزيادة بنسبة 39 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أوضحت أنه بعد الأداء القياسي الذي سجله شهر شتنبر، واصل شهر أكتوبر هذه الدينامية الإيجابية، حيث استقبل المغرب 1.2 مليون سائح، مسجلا زيادة قدرها 3 في المائة مقارنةً بأكتوبر 2022.

وقالت فاطمة الزهراء عمور، حسب البيان: ” اجتزنا عتبة 12 مليون زائر خلال سنة 2023، وذلك على الرغم من التحديات التي واجهتنا بعد زلزال الحوز. وهذه الإنجازات تشجعنا على مواصلة الجهود المبذولة في مجال الترويج السياحي وعلى مستوى تنويع الأسواق المُصَدِّرَة للسياح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى