وطني

البرلماني الزعيم يسائل وزير الشباب حول تنامي تعاطي القمار وسط الشبان وسبل التصدي له

وجّه البرلماني عبد اللطيف الزعيم عن فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، سؤالا شفويا حول تنامي تعاطي القمار وسط الشبان وسبل التصدي له.

وقال البرلماني عن دائرة إقليم الرحامنة، في معرض سؤاله، إنه “في عصر التكنولوجيا السريعة وانتشار وسائل الترفيه بشكل واسع يواجه الشباب المغربي تحديات متزايدة، من بينها تفشي ظاهرة القمار في أوساطهم”، مبرزا أن “القمار الذي كان في السابق نشاطا محصورا في الكازينوهات الفاخرة، أصبح اليوم متاحا بسهولة وبوفرة عبر الأنترنت، مما يزيد من احتمالية تأثيراته السلبية على الصحة النفسية والاجتماعية، ويشمل هذا التأثير التفاعلات الاجتماعية والاقتصادية وكذا العلاقات العائلية فضلا عن التحديات المالية”.

وأضاف البرلماني الزعيم أن هذه الظاهرة تدفع “الشباب إلى المخاطرة بخسارة مبالغ ضخمة دون تفكير في العواقب الوخيمة لذلك، الأمر الذي يجعلنا أمام معضلة حقيقية تفرض على الجهات المعنية اتخاذ تدابير موضوعية لمواجهة هذا التحدي، والحرص على ضمان بيئة ترفيهية صحية ومتوازنة”.

وساءل البرلماني الزعيم، الوزير بنسعيد عن الإجراءات و التدابير التي ستتخذها وزارته في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى