مراكش

بالصور: والي جهة مراكش يطلع على وضعية تموين الأسواق ويدعو لمحاربة الإحتكار

قام كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش، في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 11 فبراير الجاري، بزيارة سوق الجملة للخضر والفواكه وسوق الحبوب والتمور اللذان يشكلان المصدر الرئيسي لتموين مدينة مراكش وضواحيها من هذه المواد.

 

وأطلع والي الجهة والوفد المرافق له، على وضعية التموين من الخضر والفواكه ومصادر إنتاجها ومستوى الأسعار المطبقة وجودة المواد المعروضة للبيع، حيث تبين أن السوق ممون بشكل عادي وليس هناك أي خصاص.

 

 

وأعطى الوالي تعليماته لعناصر المراقبة من أجل تكتيف عملياتهم لتشمل جميع المناطق وكل سلالسل البيع والتحري بشأن الممارسات غير القانونية التي تساهم في ارتفاع الأثمان، ومحاربة الاحتكار وجزر المخالفين بالحزم والصرامة اللازمين، كما حث الوالي التجار على التعبئة من أجل تموين السوق بشكل فعال.

 

وقد عبر التجار من جهتهم على انخراطهم في المجهودات المبذولة واعتبروا أن الظروف المناخية حالت دون إنضاج بعض الخضر في الوقت الملائم، وأنه من المنتظر أن تتحسن الوضعية خلال الأيام القادمة مع وصول منتجات من مناطق أخرى مما سيساهم في الوفرة وبالتالي التأثير إيجابا على الأسعار.

 

 

وفيما يتعلق بالتمور التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان فقد تبين أنها متوفرة بشكل كافي سواء المحلية أو المستوردة وبأسعار معقولة.

 

ويشار إلى أن الوالي كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بالكاتب العام للولاية، ونائب رئيسة المجلس الجماعي المكلف بالأسواق والسلطات المحلية ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية بالولاية، ومديرة سوق الجملة وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومندبية التجارة والصناعة، والمكتب الوطني للحبوب والقطاني.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى