وطني

تسمم غذائي في وجبة الإفطار يرسل تلاميذ إلى المستشفى بالناظور

عاش القسم الداخلي بثانوية المطار التقنية بالناظور حالة من الإستنفار، عند منتصف ليلة الأربعاء/ الخميس 13 أبريل الجاري، إثر نقل مجموعة من التلاميذ إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسني بالناظور بعد شعورهم بآلام حادة في المعدة.

 

وحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع، فقد انتقلت مصالح المديرية والسلطة المحلية وعناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان؛ وتدخلت بسرعة لإسعاف ونقل التلاميذ للمستشفى، بعدما تعرض التلاميذ لتسمم غذائي جماعي إثر تناولهم لوجبة الإفطار حسب المعطيات ذاته.

 

وقد أصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، صباح اليوم الخميس، بلاغا تؤكد خلاله “نقل مجموعة من تلاميذ ثانوية سالفة الذكر إلى المستشفى لتلقي العلاجات بعد إحساسهم بمغص معوي”.

 

وأكد بلاغ المديرية أن “لجنة إقليمية مشتركة من المديرية حلت بالقسم الداخلي للمؤسسة من أجل الوقوف على مدى احترام شروط النظافة والسلامة الصحية المعمول بها”.

 

ووفقا لبلاغ المديرية، فقد قامت اللجنة بفتح تحقيق حول إعداد وتقديم الوجبات الغذائية وأخذ عينات من الوجبات قصد إخضاعها للتحاليل المخبرية للتعرف عن سبب وقوع الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى