وطني

قضية تذاكر “مونديال قطر”.. استئنافية البيضاء تنطق حكمها بحق البرلماني الحيدواي والصحافي العماري

أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، أمس الأربعاء 27 دجنبر الجاري، الستار على ملف فضحية تذاكر “مونديال قطر” الذي يتابع فيه البرلماني محمد الحيداوي ورئيس نادي أولمبيك آسفي، إلى جانب الصحافي عادل العماري.

وقضت هيئة المحكمة، بتخفيض العقوبة الصادر ابتدائيا بحق الحيدواي إلى ثمانية أشهر حبسا نافذا، مع الغاء العقوبة الحبسية في حق الصحفي عادل العماري والحكم عليه بغرامة نافذة قدرها عشرة الآف درهم.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء، قضت يوم الجمعة 11 غشت المنصرم، في رابع جلسة لها بمؤاخذة البرلماني الحيداوي من أجل المنسوب إليه وإدانته بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة قدرها 2000 درهم، فيما قضت بإدانة الصحافي عادل العماري، المتابع في حالة سراح، بعشرة أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 1000 درهم.

وكان دفاع المتهم الرئيسي تقدم خلال ثالث جلسة لمحاكمته بحر هذا الأسبوع، بطلب تمتيعه بالسراح المؤقت، وهو الطلب الذي تم البت فيه في آخر الجلسة وتقرر رفضه من طرف هيئة المحكمة للمرة الثانية.

وتتوبع الحيداوي في حالة اعتقال من أجل “محاولة النصب، بيع تذاكر المباريات بسعر أعلى وبيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، بينما توبع الصحافي عادل العماري في حالة سراح من أجل “المشاركة في النصب وبيع تذاكر المباريات بسعر أعلى وبيع تذاكر المباريات بدون ترخيص”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، قرر يوم الأربعاء 26 يوليوز المنصرم، متابعة البرلماني محمد الحيداوي ورئيس نادي أولمبيك آسفي في حالة اعتقال، إلى جانب الصحافي العماري في إذاعة خاصة في حالة سراح، بعدما انتهى التحقيق إلى ضلوعهما في المتاجرة في تذاكر مباريات “الأسود” في مونديال قطر، والتي خصصتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجانا للجماهير المغربية.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وبعد إنهائها البحث التمهيدي في الملف، أحالت المشتبه فيهما على وكيل الملك بابتدائية البيضاء، حيث تم الإستماع إليهما قبل أن يقرر متابعة الأول في حالة اعتقال والثاني في حالة سراح، من أجل المنسوب إليهما.

وكان اسم رئيس نادي أولمبيك آسفي وعدد من المتورطين قد راج بقوة في مسألة التلاعب بتذاكر المونديال وإعادة بيعها، على الرغم من أنها كانت مخصصة بالمجان للجماهير المغربية.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، وقتها، تسريبا لتسجيل صوتي منسوب لرئيس نادي أولمبيك آسفي، و الذي يظهر تورطه في الموضوع، و قيامه بالتفاوض مع أحد المغاربة للحصول على تذكرتين مقابل مبلغ 12 ألف درهما، وهو التسريب الذي أقر الرئيس بصحته، مع تأكيده على أنه توسط فقط للمعني بالأمر في ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى