جليزمراكش

اجتماع بولاية جهة مراكش لتدارس ترتيبات انطلاق مشروع تأهيل ساحة جامع الفنا

في إطار تتبع المشاريع الكبرى بمدينة مراكش، ترأس كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، أمس الجمعة 29 أبريل الجاري، بمقر عمالة مراكش، ‏اجتماعا للجنة القيادة المتعلقة بتتبع الاتفاقية الخاصة بمشروع إتمام أشغال تهيئة و تثمين ساحة جامع الفنا.

 

‏ وفي مستهل الإجتماع تم التذكير بأهمية هذا المشروع، الذي يندرج في إطار تثمين المدينة العتيقة لمراكش والذي يهدف إلى رد الاعتبار للساحة التاريخية لجامع الفناء، واسترجاع بريقها والحفاظ على مكانتها العالمية المعترف بها دوليا من طرف منظمة اليونيسكو، وذلك عبر إطلاق دراسة محكمة لجميع مكونات وفضاءات الساحة، بتكليف مكتب دراسات مختص في هذا المجال بتنسيق مع مجموعة من الخبراء والمهندسين المعماريين.

 

 

وهكذا تم تقديم عرض حول تقدم الدراسة الهندسية لهذا المشروع تناول مختلف مكوناته، مع التركيز على الجوانب التفصيلية المتعلقة بكيفية و نوعية التكسية المقترحة للساحة.

 

وعلى إثر ذلك تم تدارس و مناقشة مختلف الجوانب و الترتيبات المتعلقة بانطلاق أشغال إنجاز المشروع و السبل الكفيلة بتيسير مختلف مراحل تنفيذه، والتي ستنطلق ‏فور استكمال الدراسات التقنية والهندسية.

 

وفي هذا الصدد، شدد الوالي على ضرورة احترام الآجال المسطرة دون الاخلال بجودة الأشغال مع الحرص على اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذها بطريقة معقلنة، تسمح بالسير العادي للأنشطة التجارية والاقتصادية الممارسة ودون الإضرار بها.

 

 

و في الختام، أكد الوالي على أهمية مواصلة استشارة المنتخبين و مختلف الفاعلين بالساحة من ممثلي التجار والحرفيين و جمعيات المجتمع المدني المعنية، وكذا الخبراء المختصين في هذا المجال، كما أهاب الوالي بكافة المصالح اللاممركزة لتقديم الدعم و المساعدة اللازمين لاستكمال الدراسات و لتيسير عملية الانجاز.

 

اللقاء حضره كل من نائب رئيسة جماعة مراكش و نائب رئيس مقاطعة المدينة والكاتب العام لعمالة مراكش و المديرة الجهوية للإسكان وسياسة المدينة والمدير الجهوي للبيئة، و المدير الجهوي للصناعة التقليدية والمدير الجهوي للسياحة و المديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، و المدير العام لشركة العمران مراكش والمحافظ الجهوي للتراث الثقافي بمراكش ومفتش المباني التاريخية بمراكش، وممثلي مجلس جهة مراكش آسفي و الوكالة الحضرية، و رؤساء المصالح المعنية لعمالة مراكش و جماعة مراكش.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى