رياضة

هكذا احتفل إبراهيم دياز باستدعائه لحمل قميص المنتخب المغربي

تفاعل إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، مع الدعوة التي وجهها له مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، للمشاركة في المباراتين المقبلتين للأسود أمام المنتخبين الأنغولي والموريتاني.

واحتفل ابراهيم دياز باستدعائه للمنتخب المغربي من خلال نشر صورة له بقميص الأسود، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” بتقنية “السطوري”.

وكان المدرب وليد الركراكي كشف عن قائمة منتخب المغرب النهائية لمبارتي أنغولا وموريتانيا الوديتين خلال التوقف الدولي القادم.

وتم استدعاء إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد والذي يحمل الجنسية الإسبانية، إلى المنتخب المغربي لكرة القدم أمس الأربعاء، لأول مرة لخوض مباراتين وديتين أمام أنغولا وموريتانيا بعدما فضل أن يدافع عن ألوان “أسود الأطلس” بدل اسبانيا.

ومن المقرر أن يبدأ دياز (24 عاما) اللعب مع المغرب في 22 مارس ضمن مباراة ودية أمام أنغولا، بدلا من إسبانيا التي مثلها مرة واحدة في الفوز الودي على ليتوانيا 4-0 عام 2021 في مباراة استدعي فيها الفريق الشاب ما دون 21 عاما، لأن لاعبي المنتخب الأول كانوا معزولين بسبب جائحة “كوفيد-19”.

واستدعي أيضا إلياس بن صغير (19 عاما) الذي يلعب مع موناكو الفرنسي إلى القائمة التي نشرها الاتحاد المغربي للعبة، علما أنه سبق أن مثل منتخب فرنسا ما دون 18 عاما.

وإلى جانبهما، شهدت لائحة المنتخب المغربي عودة مهاجم نادي العين الإماراتي المتألق سفيان رحيمي الذي سجل ثلاثة أهداف في آخر مباراتين للعين ضمن دوري أبطال آسيا، مساهما بتأهله إلى نصف النهائي على حساب النصر السعودي.

في المقابل، غاب كل من المدافع القائد رومان سايس (الشباب السعودي) ولاعبا الوسط سليم أملاح (فالنسيا الإسباني) وأمين حارث (مرسيليا الفرنسي)، إضافة إلى مدافع بايرن ميونخ نصير مزراوي.

وسيلعب “أسود الأطلس” مع أنغولا في 22 مارس ثم موريتانيا بعدها بأربعة أيام.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى