أقاليمالرحامنة

المطالبة باستدعاء رئيس الحكومة ووزير الداخلية والمدير العام للأمن في قضية ياسين الشبلي

 

طالب محامو عائلة الشبلي، خلال الجلسة التي انعقدت اليوم الخميس خامس يناير الجاري، بالغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بابن جرير في ملف وفاة  الشاب ياسين الشبلي، باستدعاء كل من رئيس الحكومة المغربية ، وزير الداخلية، المدير العام للأمن الوطني والمفوض القضائي للمملكة ، للاستماع لهم بشأن ظروف وملابسات وفاة الشاب ياسين وهو رهن تدابير الحراسة النظرية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بن جرير.

 

 

 

كما طالبت نفس الهيئة، والمكونة من دفاع الجمعية المغربية لحقوق الانسان، الممثل في شخص الأستاذة سعاد البراهمة (عضوة المكتب المركزي للجمعية )، والأستاذ خالد الحطاب من هيئة المحامين بسطات، والأستاذ تاشفين عبد الإله (عضو فرع المنارة) من هيئة مراكش، بعرض  مختلف الشرائط المتضمنة لواقعة اعتقال الشاب ياسين، خاصة تلك المتعلقة بظروف اعتقاله ونقله إلى داخل المنطقة الإقليمية للأمن.

 

 

 

وفور ذلك، قررت هيئة المحكمة تأجيل مناقشة الملف إلى غاية يوم الخميس المقبل، 12 يناير الجاري، مع  رفض ملتمس السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع المتهمين المتابعين في حالة اعتقال.



 

ويتابع في هذا الملف رجلي أمن في حالة اعتقال من أجل “استعمال العنف من طرف موظف عمومي أثناء قيامه بوظيفته ضد أحد الأشخاص، والقتل الخطأ بسبب الإهمال وعدم التبصر”، فيما يتابع الثالث في حالة سراح من أجل الإشتباه في ارتكابه جنحة “القتل الخطأ بسبب الإهمال وعدم التبصر”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى