أقاليماليوسفية

كونفدراليو اليوسفية يدعون للمشاركة في الإضراب العام والإحتجاج أمام عمالة الإقليم

أعلن المكتب الإقليمي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم اليوسفية يوم الثلاثاء 18  أبريل الجاري، بالموازاة مع المشاركة في الإضراب العام في الوظيفة العمومية، والذي دعا إليه المكتب الوطني لنفس الهيئة.

 

ودعا المكتب الإقليمي، في بيان توصلت به صحيفة “المراكشي”  عموم الموظفات والموظفين في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات الترابية إلى الانخراط المكثف في الإضراب والمشاركة في الوقفة، “لإحتجاج على الأزمة الإجتماعية الخانقة التي يتخبط فيها الموظف والمأجور والمواطن على السواء جراء التهاب غلاء المعيشة، وعدم وفاء الحكومة بالتزاماتها والهجمة المتصاعدة على المكتبات الاجتماعية”. 

 

وطالب   البيان بضرورة ” تنفيذ الالتزامات المتضمنة في اتفاق 30 أبريل 2022 و على رأسها الزيادة العامة في الأجور بما يتناسب و الارتفاع غير المسبوق للأسعار” . ” ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل” و” احداث درجة جديدة للترقي لكافة الموظفين” و” تنفيذ ميثاق مأسسة الحوار الاجتماعي وفتح الحوارات القطاعية المسؤولة و المنتجة والتي تفضي الى اتفاقات تستجيب لمطالب الشغيلة.”

 

وأوضح البيان أن هذه الخطوات الإحتجاجية تأتيمن أجل  “التصدي لكل المخططات التي تستهدف مكتسبات التقاعد و الحق في ممارسة الاضراب”  مع ضرورة ” احترام الحريات النقابية و التصديق على الاتفاقيات الدولية رقم 87 ، ورفض اجراء الاقتطاع الذي يمس الحق الدستوري في الاضراب”.

 

كما طالب البيان ب” الارتقاء بالأوضاع المادية و الاجتماعية و المهنية لكافة الموظفات و الموظفين. مواجهة كل أشكال ضرب الخدمات العمومية عبر خوصصتها و تسلیعها ، وتفكيك الوظيفة العمومية ومأسسة الهشاشة من خلال التعاقد والمناولة و التدبير المفوض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى